المؤتمر نت - 6 طرق توفر لجهازك التنفسي حماية من "كورونا"

المؤتمرنت -
6 طرق طبيعية توفر لجهازك التنفسي حماية من "كورونا"
بما أن فيروس كورونا المستجد، مرض يصيب الجهاز التنفسي، يتعين علينا اتباع نمط حياة صحي، يشتمل على عدد من الإجراءات الوقائية، التي تساهم في تعزيز صحة الرئتين، مما يجعلها أكثر قدرة على مواجهة الأمراض الفيروسية والتعامل معها، ولا سيما كوفيد-19.

وفقًا لموقع "Medicalnewstoday", إليك قائمة بأبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في تعزيز صحة الرئتين:

استنشاق البخار

قد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة أن أعراضهم تزداد سوءًا عند التعرض للهواء البارد، الذي يتسبب في جفاف الأِغشية المخاطية في الشعب الهوائية، كما يحد من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

وعلى العكس، يساهم استنشاق البخار الدافئ في تحسين عملية التنفس، وتعزيز قدرة الشعب الهوائية على تصريف المخاط المتراكم على الرئتين، وطرد الأجسام الغريبة التي تدخل الجهاز التنفسي عن طريق الأنف.

السعال المتعمد

الإصابة بالسعال قد تكون بمثابة نذير شؤم لبعض الأشخاص، على اعتباره من الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا المستجد، ولكن يرجى العلم أن السعال المتعمد له شأن آخر يختلف عن السعال المرضي، حيث يساهم في التخلص من المخاط العالق بالشعب الهوائية والرئتين.

ولهذا السبب، يوصي الأطباء الأشخاص المصابين بداء الانسداد الرئوي المزمن، باللجوء إلى السعال المتعمد، لتنظيف الرئة من المخاط المتراكم بالمجاري التنفسية.

تمارين التنفس

التنفس بعمق، يزيد من معدل طرد الجسم لغاز ثاني أكسيد الكربون خلال عملية الزفير، والحصول على قدر أكبر من غاز الأكسجين، مما يحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الجهاز التنفسي، وبالتالي تزداد قدرته على مكافحة العدوى، وتصبح الشعب الهوائية قادرة على التخلص من المخاط العالق بالرئتين.

شرب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص إصابة الرئتين بالالتهابات، وتعزز من قدرتها على مكافحة العدوى، كما تساهم في الحفاظ على خلاياها من الآثار الضارة لاستنشاق الأدخنة وعوادم السيارات.

تناول الأطعمة المضادة للالتهاب

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، من شأنه أن يحسن من عملية التنفس، عن طريق تطهير المجاري التنفسية من المخاط المتراكم بها، فضلًا عن دورها في تحسين عملية تدفق الدم إلى الجهاز التنفسي، وبالتالي تزداد قدرته على مكافحة العدوى.

ومن أبرز الأطعمة الغنية بمضادات الالتهاب "الكركم، الخضروات الورقية، الكرز، توت، زيتون، عين الجمل، فاصوليا، والعدس".

قرع الصدر أو الضغط على الصدر، وسيلة فعالة للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي وتعزيز قدرته على مكافحة العدوى، وعادةً ما يعتمد أخصائي الرعاية الصحية أو معالج الجهاز التنفسي على هذه الوسيلة، لتنظيف الرئتين من المخاط العالق بها.*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/151096.htm