المؤتمر نت - دواء يثبت فاعليته بعلاج كورونا بنسبة 90%

المؤتمرنت -
دواء أطفال يثبت فاعليته في علاج كورونا بنسبة 90%
كشفت دراسة حديثة، أن دواء مخصص لعلاج مرض مناعي لدى الأطفال يمكنه مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد على التعافي بشكل أسرع.

وبينت الدراسة، التي نُشرت في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن دواء "Ruxolitininb" مصرح به لعلاج داء البلعمة، الذي يعد متلازمة التهابية تصيب صغار السن، وتفتك بهم من خلال مهاجمة الجهاز المناعي للجسم، كما يستخدم أيضًا في علاج التليف النقوي، وهو نوع من السرطان الذي يصيب نخاع العظام.

ويأمل الباحثون، أن يساعد هذا الدواء في الحد من عاصفة السيتوكين، والتي تحدث عندما لا يحارب الجسم الفيروسات، بل يبدأ في مهاجمة الخلايا والأنسجة.

وقال العلماء بمستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو، إن المرضى الذين تناولوا الدواء تحسنت صحة الجهاز التنفسي لديهم بمعدل 10 مرات مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا هذا الدواء، كما أن المجموعة التي لم تتلق هذا العلاج كانت لديهم فرص وفاة أعلى تصل إلى 14%.

وكانت الدراسة قد شملت 43 مريضًا تم احتجازهم بالمستشفيات في مدينة ووهان الصينية، في الفترة من 9 حتى 28 فبراير الماضي، وتناول نصف المرضى جرعتين فمويتين من دواء "Ruxolitininb" يوميًا.

وأكد العلماء نجاح هذا الدواء في تحسين حالة مرضى كوفيد 19 بنسبة 90% خلال 14 يومًا فقط، وذلك بعد إجراء الفحص عليهم، كذلك لم تسجل المجموعة التي تناولت دواء "Ruxolitininb" أي حالة وفاة، على عكس المجموعة التي لم تتناوله، وسجلت 3 حالات وفاة.*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 14-أغسطس-2020 الساعة: 01:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/151212.htm