المؤتمر نت - علامات غير متوقعة تخبرك بضعف مناعتك

المؤتمرنت -
علامات غير متوقعة تخبرك بضعف جهازك المناعي
تشير بعض العلامات إلى ضعف الجهاز المناعي المسؤول عن التصدي للأمراض والعدوى، ما يستوجب توخي الحذر، واتباع الإرشادات اللازمة بتقوية المناعة، والابتعاد عن المصابين بالأمراض المعدية، وغسل اليدين باستمرار في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن بينها التعب والارهاق وعدم القدرة على التركيز وهي بالاساس قد تكون علامات إشارة على ضعف الجهاز المناعى عندك وهو الجهاز المسئول عن مقاومة الأمراض والفيروسات وحماية الجسم من العدوى، وقد ذكر موقع bustle بعض العلامات غير المتوقعة التى تظهر عليك وتدل على ضعف فى الجهاز المناعى وهى:

1:مشاكل الجهاز الهضمى
اذا كنت تعانى دائما من مشاكل الجهاز الهضمى والاضطرابات الهضمية مثل "الامساك، الاسهال، المغص، الغازات ، الانتفاخ"وذلك بشكل متكرر قد يكون علامة على وجود ضعف وخلل فى الجهاز المناعى لديك، مما يعرضك للعدوى والالتهابات واضطرابات المناعة الذاتية.

2: الإصابات المتكررة بنزلات البرد والانفلونزا
الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا بشكل متكرر من علامات الاصابة بضعف الجهاز المناعى وعدم القدرة على مقاومة الفيروسات والامراض.

3:الشعور بالتعب والإرهاق المستمرين
هناك اسباب عديدة للشعور بالتعب والارهاق الشديد ولكن فى حالة التعب المستمر ودون سبب قد يكون ذلك علامة على ضعف الجهاز المناعى عندك.

4:التهاب جيوب الانفية أكثر من مرتين فى السنة
الالتهابات المتكررة للجيوب الأنفية يدل على وجود مشكلة فى الجهاز المناعى وانه لا يستطيع ان ينتج ما يكفى من الخلايا لمقاومة الامراض والعدوى.

5:الالتهابات الفطرية المتكررة
الاصابة بالالتهابات الفطرية المتكررة سواء التهابات الفم والجلد وغيرها من الالتهابات يدل على ضعف الجهاز المناعى.

6:الإصابة بالتهابات الاذن أكثر من 4 مرات فى السنة
الالتهابات المتكررة فى الأذن من علامات الإصابة بضعف الجهاز المناعى.*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 04:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/151213.htm