المؤتمر نت - أكدت الإدارة العامة للحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة جاهزية 64 حديقة لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى.

المؤتمرنت -
أمانة العاصمة تؤكد جاهزية 64 حديقة ومتنزه لاستقبال زوار عيد الأضحى
أكدت الإدارة العامة للحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة جاهزية 64 حديقة لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى.
وأوضح أمين العاصمة حمود عُباد أن حدائق ومتنزهات الأمانة العامة والمدن الترفيهية الخاصة جاهزة من النواحي الفنية وأعمال النظافة والصيانة والإنارة لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الأضحى.

وأشار إلى الحرص على استمرار تحسين وتطوير الخدمات العامة، خاصة أعمال النظافة والمياه والطرق وإعادة تشجير وزراعة الحدائق والمتنزهات بالمسطحات الخضراء وإيجاد متنفسات عامة للمواطنين.
ولفت عُباد إلى المشاريع التي نفذتها أمانة العاصمة خلال الفترة الماضية لافتتاح وإعادة تأهيل وصيانة عدد من الحدائق وتوسيع وزراعة المسطحات الخضراء.

فيما أوضح مدير الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة عاصم الجلال أن حدائق ومتنزهات الأمانة أصبحت جاهزة لاستقبال الزائرين من خلال توفير الخدمات العامة والألعاب المجانية وتكليف عمال الحدائق لخدمة زوار الحدائق.
وتوّقع أن تشهد حدائق ومتنزهات أمانة العاصمة خلال إجازة عيد الأضحى إقبالاً كبيراً للزوار نظراً للكثافة السكانية المتزايدة والنزوح الكبير للمواطنين إلى العاصمة صنعاء وكذا حاجة الناس لقضاء أوقات العيد بالمتنزهات والحدائق والمدن الترفيهية للتخفيف من الضغوط النفسية بسبب القيود المفروضة لجائحة كورونا وإغلاق الحدائق خلال خمسة أشهر.

وأشار الجلال إلى انه تم زيادة رقعة المسطحات الخضراء بالحدائق والمتنزهات من خلال زراعة ما يعادل 100 ألف متر مربع في الحدائق العامة الكبرى والمتوسطة والصغرى وإدخال بعض الألعاب المجانية للحدائق العامة وبعض الحيوانات لحديقة الحيوان.

ودعا المواطنين والزائرين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتباعد الاجتماعي والحفاظ على ممتلكات المرافق العامة ونظافة الحدائق المتنزهات العامة وعدم رمي المخلفات في المسطحات الخضراء والأرصفة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 20-سبتمبر-2020 الساعة: 05:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/152263.htm