المؤتمر نت -   جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره للمواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خلال الـ24 ساعة القادمة.

المؤتمرنت -
الأرصاد يحذر مجدداً من التواجد في مجاري السيول
جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره للمواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز، هطول أمطار متفاوتة الشدة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً.

وأشار المركز إلى أن الأمطار ستشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وذكر أن الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها مابين 20 إلى 40 عقدة.

وحث المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أفاد المركز بهطول أمطار متفرقة ما بين المتوسطة والغزيرة ، على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية يوم أمس وكان معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 21-أكتوبر-2020 الساعة: 02:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/152339.htm