المؤتمر نت - توقعات بهطول أمطار بصحوبة بعواصف

المؤتمرنت -
توقعات بهطول أمطار بصحوبة برياح وعواصف رعدية
وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته التحذيرية أن أمطاراً متفاوتة يتوقع هطولها وترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية مع تدفق السيول في الشعاب والوديان على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً.

وأشار إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات حجة، المحويت ، عمران، صنعاء، ذمار، إب وتعز، وتمتد شرقاً إلى أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية وصحارى محافظات الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة، وغرباً إلى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مشيراً إلى أن الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حول أرخبيل سقطرى ستكون شديدة السرعة تصل إلى أكثر من 35 عقدة .

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ونصح المركز بالاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على السلامة والممتلكات.

ونبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وحول أرخبيل سقطرى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/152362.htm