المؤتمر نت - كيف تختار معجون الأسنان المناسب.؟

المؤتمرنت -
كيف تختار معجون الأسنان المناسب.؟
عدم اختيارك لنوع المعجون المناسب للمشاكل الصحية التي تعاني منها أسنانك، يجعل استخدامه غير مجد، وتدخل في صناعة الأسنان مواد صناعية وعشبية. وكل نوع منها يعالج مشكلة ظاهرة على الأسنان أو اللثة، في النقاط التالية سنساعد على كيف تختار معجون الأسنان المناسب؟بحسب منصة “الساعة 25” أبرزها:

1- معجون الأسنان الحساسة:
يعنى بالأسنان الحساسة تلك التي تؤلم صاحبها عند تناول المشروبات الساخنة أو الباردة أو المثلجات، ويستخدم لها معجون يحتوي على البوتاسيوم وكلوريد السترونتيوم والنيتروجين. وهي مواد تساعد على علاج مشكلة الأسنان الحساسة من خلال علاج الشروخ الموجودة في الأسنان لمنع وصول الألم إلى العصب.

2- معجون الأسنان المتسوسة:
يحتوي هذا النوع على مادة الفلورايد وهي من المعدن الموجود في الطبيعية وتساعد في حل حماية وحل مشكلة تسوس الاسنان. من خلال التخلص من المادة الحمضية التي تنتجها الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الفم، وبسببها يحدث التسوس.

وهذا النوع من معاجن الأسنان التي يحذر الأطباء من بلعه عند استخدامه لما لمادة الفلورايد من تأثير على العظام بعد فترة.

3- معجون مبيض للأسنان:
يحتوي معجون مبيض الأسنان على بعض المواد الكيميائية التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الأسنان والتي تحتوي على البقع والاصفرار الذي يظهر الاسنان صفراء اللون. ولم تثبت الدراسات اعتقادات البعض بأن هذا يؤثر على لون الأسنان بعد فترة أو يلحق بها أضرار، مع ذلك يدعو الأطباء إلى عدم استخدامه بكثرة.

4- معجون الأسنان المناسب لجميع افراد العائلة:
عند استخدام جميع افراد العائلة لمعجون أسنان واحد يفضل شراء معجون أسنان يناسب جميع الأفراد. كما يفضل شراء معجون الأسنان من شركات معروفة وموثوق بها حتى تضمن جودته والحفاظ على الأسنان.

5- معجون الأسنان الطبي:
يتكون معجون الأسنان الطبي من مواد طبيعية ونباتات طبية ولا يحتوي على أي من المواد الكيميائية أو الكيماويات. ومن النباتات الطبية التي تدخل في تركيب معجون الأسنان الطبي هي القرنفل والصبار والسواك. كما يستخدم المعجون الطبي في علاج تسوس الأسنان والتهابات اللثة.*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/153036.htm