المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
إزالة 689 مخالفة بناء في أمانة العاصمة
أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة وفروعه في المديريات، أكثر من 689 مخالفة بناء خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب أنه وفقاً لقانون تراخيص البناء، تم منح ألف و120 رخصة بناء، بمساحة 634 ألف و243 متر، شملت المباني التي أقل من خمسة طوابق في عموم مديريات الأمانة للفترة ذاتها.

وأشار إلى أن أقسام تراخيص المهن بمكاتب الأشغال بمديريات الأمانة أصدرت حوالي ألف و105 رخصة مهن جديدة وجددت أكثر من 10 آلاف و27 رخصة خلال الفترة ذاتها، حصلت مديريتي الوحدة وشعوب على النصيب الأوفر من تراخيص المهن الجديدة.

وذكر أن إدارة صحة البيئة أتلفت أكثر من 160 طن مواد غذائية تالفة وغير صالحة للاستهلاك، كما أصدرت خمسة آلاف بطاقة صحية وأغلقت ثمانية آلاف و956 محل تجاري مخالف للاشتراطات الصحية وذلك خلال الحملة التي نظمتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وفيما يخص أعمال الترميم وتأهيل وشق الشوارع الرئيسة والفرعية بالأمانة نفذت إدارة الشق بمكتب الاشغال بالأمانة، أعمال شق لعدد من الشوارع بالمناطق الطرفية والمحاذية للأمانة، استهدفت 159 ألف و240 متر مربع، وترميم ألف و200 متر مربع، بالإضافة إلى رفع 110 آلاف و70 متر مكعب من المخلفات.

في حين نفذت إدارة الإنارة، أعمال تركيب وإضاءة 579 كشافة بالطاقة الشمسية وتركيب 370 عمود بعدد من الشوارع الرئيسة بمديريات الأمانة، وتشغيل ألواح الإشارات الضوئية في عدد من تقاطعات الشوارع الرئيسة بأمانة العاصمة ووضع بعض الحواجز البلاستيكية.

ووفقاً لوكالة سبأ، أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، أهمية الدور الخدمي لمكتب الأشغال وفروعه بالمديريات، والمهام المنوطة في الحفاظ على الخدمات العامة وفقاً للمخطط العام لمدينة صنعاء والمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.

وأشار إلى استمرار تنفيذ حملات تفتيش وإزالة مخلفات البناء والحد من البناء العشوائي وتنظيم أعمال البناء والمرافق والأسواق وشق وتعبيد وترميم عدد من الشوارع وإنارتها، وإزالة المظاهر المشوهة.

واعتبر المهندس الجرادي، مكاتب الأشغال بمديريات الأمانة حلقة وصل رئيسية لحركة المرور والنظافة والزراعة والكهرباء.. لافتا إلى أن فرق ومعدات مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات شاركت في أعمال وتدخلات الطوارئ التي نفذتها أمانة العاصمة لمواجهة ومعالجة أضرار السيول والأمطار خلال الفترة الماضية بشوارع وأحياء المديريات وإنقاذ المتضررين.

ونوه مدير مكتب الأشغال بالأمانة إلى المشاريع التي سيتم تنفيذها حتى نهاية العام الجاري لتحسين مستوى أداء المكتب وفروعه والارتقاء بخدمات الأشغال والحفاظ على المخطط العام والمظهر الجمالي للعاصمة.. مبيناً أنه تم تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور بالمكتب وتخصيص أرقام الشكاوى والعمليات.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/153120.htm