المؤتمر نت – نزار العبادي -
(كانتكس) تستأنف التنقيب عن الذهب في اليمن
كشف تقرير لشركة ( كانتكس Cantex) الكندية للتعدين أمس الثلاثاء أن الشركة تعتزم استئناف أعمالها التنقيبية عن الذهب في إحدى مناطق اليمن الشمالية ضمن منجمين، قالت إن نتائج الاختبارات الأولية فيهما مشجعة.
وأضاف التقرير: أن "كانتكس" بعد أن أكملت حفرياتها في ( حوض الذهب) في "نيفادا" تستعد لشحن الحفار جواً إلى اليمن من أجل الشروع بالحفر في منطقتي" المسنة والحريقة" الواقعتين شمال اليمن قرب صعدة.
وأشار إلى أن العمل في تلك الجهات توقف بسبب الأحداث التي كانت متوترة هناك، إلا أن الاستقرار الذي تشهده اليمن منذ فترة شجع الشركة على مواصلة أعمالها التي كانت بدأتها في وقت سابق.
كما ذكر التقرير أن الفريق الجيولوجي لشركة "كانتكس" كان أكمل أعمال المسح الجيولوجي لمساحة 50 متراً درس فيها عيِّناتٍ لمكونات التربة من خامات الذهب، وأن الحفريات السابقة التي شملت 39 ثقباً أشارت إلى وجود كوم من الترسبات المتأكسدة داخلياً، تتراوح معدلاتها بحوالي 1.65 غراماً في كل طن من الذهب تمتد على شريط أرضي يتجاوز 1200 مترٍ.
ونوّه إلى أن عينات مركبات التربة البالغة (418) عينة، إضافة إلى عينات مسح الصخور البالغة (17) عينة، التي تم أخذها من المنطقة تؤكد أن الحفريات الجديدة ستقود إلى مزيدٍ من اكتشافات مناجم الذهب في تلك الجهات.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 01:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/16108.htm