المؤتمرنت -
التطبيقات الحديثة لتعاليم الإسلام في ندوة اندونيسيا
قررت “المنظمة العالمية لتنمية الموارد والتعليم” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها عقد ندوة دولية في جاكارتا تضم سياسيين وعلماء مسلمين وتنظيمات اسلامية بهدف اثبات أن التطبيقات الحديثة لتعاليم الدين الاسلامي تتمشى مع الديمقراطية.
جاء ذلك في بيان أصدرته تلك المنظمة حول تنظيمها لهذه الندوة تحت عنوان الاسلام والمجتمع المدني في القرن ال 21 طريق نحو التحول والتي يزمع عقدها ما بين 21 و 24 ديسمبر/كانون اول الجاري لكي تكون متابعة للمؤتمر الدولي الاول للعلماء الاسلاميين الذي عقد في فبراير/شباط الماضي.
وتدعو هذه الندوة لتفسيرات دينية مستحدثة للتغلب على مشاكل التطرف الديني والفقر والقهر التي تجتاح العالم الاسلامي وتستهدف الخروج بتوصيات لاصلاح البنية الاساسية للمجتمع المدني والتعليم في معظم المجتمعات الاسلامية.
ويشارك في تبني الندوة كل من منظمة نهضة العلماء الاندونيسية والمجلس الاسلامي الاعلى لامريكا، بينما ينتظر أن يحضرها ممثلون من باكستان والهند وأفغانستان وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة.
وصرح الشيخ محمد هشام قباني وهو عالم وناشط داع للسلام بأن التجمع سيكون فرصة لكي يثبت المسلمون المعتدلون الحقوق والحريات الانسانية الكامنة في الاسلام.




تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/17540.htm