المؤتمر نت-عارف أبو حاتم -
وكيل وزارة التخطيط: (3) فجوات تعيق النمو الإقتصادي في اليمن
قال الدكتور مطهر العباسي -وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي- إن النمو الاقتصادي في اليمن يعاني من ثلاث فجوات رئيسية هي: الفجوة المحلية ونتيجة لزيادة متطلبات الاستثمار عن المدخرات، وفجوة موارد الدولة أي أن زيادة نفقات الدولة أكثر من دخلها، وفجوة خارجية: فقيمة الواردات أكثر من قيمة الصادرات.
وأضاف الدكتور العباسي -أثناء ترأسه اليوم للحلقة النقاشية حول (تقرير تقييم احتياجات النمو الاقتصادي وتحقيق أهداف الألفية حتى 2015م -إن اليمن تعمل على استيعاب كل الخطط الاقتصادية لتحقيق نمو اقتصادي أكبر، من خلال خلق فرص عمل جديدة، والحد من البطالة وتحسين مستوى دخل الفرد، واستغلال القوى العاملة خاصة عند الشباب.
وأشار العباسي إلى أن هذه الحلقة النقاشية تأتي في إطار الإعداد للخطة الخمسية الثالثة التي يعد النمو الاقتصادي محورها الرئيسي وذلك من خلال تركز الجهود الرسمية والشعبية وجهود المانحين على الموارد السياحية والزراعية والبحرية والصناعية، والتجارية ( وسيتم ربط جميع القضايا الاقتصادية ببعضها).
وقال الدكتور العباسي إن فريقاً يتكون من عشرة خبراء من الأمم المتحدة زاروا اليمن لإعداد دراسة عن اليمن واحتياجاتها الاقتصادية والمالية، وأن لدى المانحين الآن معرفة كاملة عن اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/20170.htm