صنعاء/ المؤتمر نت/ نزار العبادي -
يمنى يرشح نفسه لرئاسة بلدية أمريكية
أكد مصدر فى قيادة الجالية اليمنية في مدينة "ديربون" بالولايات المتحدة الأمريكية أن مواطناً يمنياً يحمل الجنسية الأمريكية رشح نفسه لرئاسة مجلس بلدية "ديربون" في الانتخابات المزمع إجراءها في أكتوبر القادم.
وأضاف "إن المواطن أحمد المحرق يقيم في الولايات المتحدة منذ الثمانينات، ويحظى بشعبية في أوساط الجاليات العربية، وأن فرصته في الفوز كبيرة نظراً لوجود أكثر من(600) ألف عربي في ولاية "متشيجن" بعضهم يتمتع بعلاقات واسعة داخل المجتمع الأمريكي نفسه.
وأشار إلى أن عدداً من الجمعيات والمؤسسات المدنية اليمنية والعربية تتولى الدعاية الانتخابية للمرشح، وأن هنالك توجهاً لدى العرب الأمريكيين لتفعيل أدوارهم وتأثرهم في السياسة الأمريكية، كانت ملامحه واضحةً جداً إبان الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.
جدير بالذكر أن استطلاعاً أجرته مؤسسة "زغبي العالمية" في سبتمبر الماضي، أكدت أن (هناك توجهاً عند العرب الأمريكيين لتكثيف وحدتهم ومشاركتهم السياسية على كافة المستويات في أمريكا إدراكاً بأن القرار الأمريكي يأتي بواسطة مؤسسات وجماعا ضغط، وهم يسعون لزيادة تمكينهم، مدركين أن الحسم النهائي في أمريكا يأتي بواسطة الصوت في صندوق الانتخابات).
وأشارت المنظمة إلى أن (أحداث الحادي عشر من سبتمبر وما أعقبها من معاملة للعرب المسلمين في أمريكا جعلت لديهم تصميماً على المشاركة في أي انتخابات أمريكية سواء كناخبين أو مرشحين ليُشعِروا دوائر السياسة الأمريكية بأنهم لديهم ثقلاً سياسياً وبإمكانهم التأثير).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/22860.htm