المؤتمر نت - مدينة اثرية ليبية
طرابلس / المؤتمرنت / خاص -
حفل توديع السفير اليمني في طرابلس
أقام سفير جمهورية مصر العربية فـي طرابلس محمد فتحي رفاعة الطهطاوي حفل لتوديع د. علي عبد القوي الغفاري سفير اليمن لدى الجماهيرية بمناسبة انتهاء فترة عمله ، وحضر الحفل رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الجماهيرية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية الليبية .
وخلال الحفل الذي أقيم اليوم في طرابلس ألقى السفير المصري كلمة أشاد فيها بسفير اليمن والنشاطات الحافلة التي قام بها خلال فترة عمله في أوساط السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي والفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية التي شارك فيها وتميز عن غيره في الإسهام الفاعل في موضوعاتها من خلال المحاضرات التي ألقاها في عدد من المراكز الثقافية وخصوصا المركز الثقافي المصري والمركز العالمي لدراسات وأبحاث الكتاب الأخضر والتي أبرز من خلالها الحضارة اليمنية عبـر العصور والدور الذي تقوم به الجمهورية اليمنية والمكانة التي تحتلها عربياً ودولياً .
وأضاف بأن السفير الغفاري خدم بلاده بذلك النفس الوحدوي الذي ساعده في خلق علاقات متميزة مع جميع زملاءه في السلك الدبلوماسي ومع مختلف الأوساط الرسمية والشعبية في الدولة المعتمد لديها وتحلى بالدبلوماسية الرسمية والشعبية والثقافية التي كان متميزاً في إجادتها بالإضافة إلى ثقافته العالية والشهادة العلمية التي يحملها.
من جانبه عبر الدكتور على عبد القوي الغفاري عن شكره البالغ على الحفاوة التي حظي بها من زملاءه في السلك الدبلوماسي ، وأشار أن الاحتفالات التي تقام بمناسبة توديعه ما هي إلا تكريم للجمهورية اليمنية التي يمثلها كسفير لبلاده لدى الجماهيرية والدور المتميز والمكانة التي تحتلها في المجتمع الدولي بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الذي لا تفوته مناسبة إلا وعبر عن شكر اليمن لدور مصر في نصرة الثورة اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23090.htm