المؤتمر نت - نائب رئيس الوزراء وزير المالية
صنعاء/ بسام العميسي/ المؤتمرنت -
اللجنة العليا تناقش إجراءات عملية للبدء بترسيم السيارات
بدأت اللجنة العليا لترسيم السيارات برئاسة علوي السلامي-نائب رئيس الوزراء-وزير المالية- مناقشة توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل أداء أجهزة الدولة لتحصيل الإيرادات، وإزالة جميع مظاهر الفساد والاختلالات المؤدية إلى تكبد الخزينة العامة للدولة خسائر كبيرة.
وعبر نائب رئيس الوزراء في الاجتماع عن تقدير الحكومة للاهتمام والثقة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للكادر المالي والأمني، وحرصه على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتنمية موارد الموازنة العامة للدولة، والقضاء على مظاهر البذخ والعبث بالمال العام.
وأشار السلامي إلى أن انعقاد اللجنة العليا لترسيم السيارات يأتي بهدف العمل على تسهيل إجراءات تحصيل الرسوم الجمركية على السيارات غير المرسمة، والموجودة في اليمن ، وتنفيذاً للمادة (6) من القانون رقم (41) لسنة 2005م بشأن التعريفة الجمركية على السيارات غير المرسمة ، وتشكيل لجان فرعية بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية يصدر بها قرار من وزير المالية.
وأقر الاجتماع تكليف وزارتي الداخلية والدفاع للقيام بالمهام الموكلة إليهما وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتكليف رئيس مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الإشرافية وكذا مسئولي الجهات المشاركة في لجان الترسيم في حسن اختيار ممثليها في اللجان من ذوي الكفاءة والنزاهة والخبرة في العمل الجمركي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 04:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/23465.htm