المؤتمر نت- وكالات -
تناقض المواقف العراقية في مؤتمر الوفاق
بدا العراقيون المشاركون في مؤتمر الوفاق الوطني العراقي في القاهرة أمس منقسمين حول غالبية القضايا المطروحة وظهرت تناقضات في الرؤي والآراء والمطالب بين الأطراف العرقية والطائفية المشاركة. وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سجالاً علنيا بين الأمين العام لهيئة علماء المسلمين حارث الضاري الذي انتقد علنا خطاب رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري معتبرا انه يتضمن روحا اقصائية ويقدم الوضع في العراق بصورة وردية مخالفة للحقيقة وأضاف ان عبارات الجعفري مخيبة للآمال في التوصل إلي اتفاق جدي بين العراقيين.

وكان الجعفري قد اعتبر في كلمته انه لا توجد في العراق مشكلة طائفية وإنما هناك من يمارسون الإرهاب باسم الطائفية. وشدد علي انه لا مجال للبعث في العراق . وظهرت الخلافات أكثر وضوحا بين السنة والشيعة في كلمة عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الأعلي للثورة الإسلامية في العراق الذي لم يحضر المؤتمر والتي ألقاها نيابة عنه همام حمودي العضو في المجلس الشيعي..

ميدانياً قتل 48 عراقيا 35 منهم بانفجار سيارة يقودها انتحاري استهدفت مجلس عزاء شيعياً في بعقوبة فيما قتل 13 مدنيا بانفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في منطقة جسر ديالا جنوبي بغداد. وأعلن الجيش الأمريكي ان خمسة من جنوده قتلوا أمس في عمليتي تفجير وقعتا قرب بيجي شمال بغداد.



تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/25883.htm