المؤتمر نت -عبدالله الحنبصى -
الصناعات العربية في مؤتمر اقتصادي بالأردن
تفتتح يوم غدٍ بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات المؤتمر الاقتصادي حول دعم الصناعات العربية والذي تنظمه جمعية حماية المستهلك الأردنية بالتعاون مع وزارة الصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان وأمانة عمان الكبرى، خلال الفترة من (4-8) ديسمبر الحالي.
وفي تصريح خاص بـ"المؤتمر نت" أوضح حمود البخيتي أمين عام الاتحاد العربي للمستهلك بأن المؤتمر يهدف إلى التعريف بأنواع الصناعات العربية وكمية منتجاتها بالإضافة إلى نسبة ما تستهلكه البلدان العربية من المنتجات العربية والأجنبية وما يتم تصديره إلى الخارج.
مشيراً إلى مناقشة العديد من أوراق العمل التي ستقدم في المؤتمر والتي تدعو إلى النهوض بالصناعات العربية والابتعاد عن الصناعات التقليدية والتحويلية خصوصاً مع دخول العديد من البلدان العربية إلى منظمة التجارية العالمية.
ويشارك في المؤتمر عدد من الوفود العربية إلى جانب وفد اليمن الذي يضم ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارية وجمعية حماية المستهلك إلى جانب الغرفة التجارية والصناعية والمستثمرين.
كما تشارك في المؤتمر الاقتصادي جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين؛ بالإضافة إلى الاتحاد العربي للمستهلك الذي سيعقد على هامش المؤتمر الاجتماع السابع للأمانة العامة للاتحاد وذلك لانتخاب أمانة عامة جديدة خلفاً لأعضاء الأمانة السابقين الذين شغلت فيها اليمن وعلى مدار ست سنوات منصب الأمين العام للاتحاد العربي للمستهلك..

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/26236.htm