المؤتمرنت/ عبدالكريم النهاري -
تدشين العمل في محولات كهربائية بذمار
تدشن المؤسسة العامة للكهرباء -منطقة ذمار- العمل رسمياً في عدد من محولات الطاقة الكهربائية الجديدة في محطة التمويل الرئيسية، ومحطة كهرباء مدينة ذمار لتغطية العجز القائم في الشبكة الكهربائية، وتلبية احتياجات التوسعات المستقبلية وتغطية كافة مديريات محافظة ذمار بالطاقة الكهربائية.
وذكر المهندس أحمد سيلان عبدالله-مدير كهرباء منطقة ذمار- أن فرع المؤسسة بذمار سيدشن يوم غدٍ الأحد العمل رسمياً في المحول الجديد للطاقة الكهربائية في محطة التمويل الرئيسية بذمار، بطاقة (15) ميجا وات، وبجهد (132/23 ك.ف.. ومشروع توسعة لمحول محطة كهرباء ذمار بطاقة (7.5) ميجا وات، ليضاف إلى المحول السابق بطاقة (10) ميجاوات، وبما يخفف من العجز القائم في الطاقة المرسلة إلى مدينة ذمار الذي يصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من (151) ألف مشترك.
منوهاً إلى أن المؤسسة نفذت خلال الفترة الماضية مشروع تحسين الشبكة الكهربائية بمدينة ذمار، من خلال إزالة الشبكة العشوائية والحد من أعمال سرقة التيار الكهربائي، بتكلفة تصل إلى (300) مليون ريال، بتمويل ذاتي؛ منها تركيب (26) محولاً ثلاثي الطور، وثمانية محولات أحادية الطور و(10) عدادات لرصد الطاقة الكهربائية، إلى جانب (182) كيلو متراً من الكابلات الكهربائية و(150) كم، أسلاكاً هوائية.
وأضاف إلى أنه سيتم خلال تدشين المشاريع الجديدة افتتاح مبنى فرع المؤسسة بذمار، الذي تم تنفيذه بتكلفة (96) مليون ريال، وبتمويل ذاتي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/27615.htm