المؤتمرنت - اديب الشاطري -
وزارة الصناعة تدعو إلى الاستثمار السكني بالتقسيط
دعا خالد راجح شيخ-وزير الصناعة والتجارة- مجموعة سويد التجارية إلى خوض غمار تجربة الاستثمار السكني بالتقسيط الآجل، وبسعر بيع النقد دون فوائد لسكان محافظة عدن.
وتمنى في كلمته بمناسبة تدشين برنامج القروض الحسنة لمجموعة سويد بمحافظة عدن، تعميم فكرة البرنامج، التي تهدف إلى تقديم قروض شخصية للمواطنين بدون فوائد بقيمة ثلاثة إلى أربعة رواتب وبالسعر الفوري، على جميع محافظات الجمهورية لما تقدمه من مساهمة جليلة للمستهلكين الجدد في تأثيث منازلهم، أو شراء مستلزماتهم الأخرى، ولتوسيع دائرة الاستهلال بالأجل.
وقال: نحن مع الجميع في حماية حقوقهم، سواء المواطنون أو التجار في هذه التجربة التي تخدم الطرفين، وأعتقد أنها مكتملة بدخول بنكي اليمن الدولي، والتسليف التعاوني الزراعي، في عملية التقسيط للأثاث والمفروشات.
من جانبه مدير عام مجموعة سويد التجارية- محمد علي سويد قال: إن فكرة البرنامج بذات في صنعاء قبل نحو عام، ثم انتقلت إلى إب، وتعز، واليوم في عدن. مشيراً إلى أن منتجات المجموعة هي بدأت المواصفات والجودة في السوق، وبسعر المؤسسات التجارية الأخرى، لكن ما يميزنا البيع بالآجل.
وأشار إلى أن منتجات المجموعة تتنوع ما بين الأثاث والإلكترونيات والمفروشات وأن الأقساط تسدد عبر البنك، وبما لا يقل عن 5000 ريال.
وكشف لأول مرة أن المجموعة تنوي تنفيذ مشروع المباني السكنية الجاهزة في القريب العاجل، وبسعر النقد، متمنياً من البنوك المشاركة في إنجاح هذه التجربة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30122.htm