المؤتمر نت -
المؤتمرنت /عبدالقوي العدوفي -
قيادة جديدة للجالية اليمنية في رابغ
أسفر الاجتماع الموسع للمغتربين اليمنيين المقيمين في محافظة رابغ المنعقد يوم أمس برئاسة الطيب فضل عقلان نائب رئيس الجالية المكلف من القيادة، بالإشراف على تأسيس فرعاً للجالية اليمنية في هذه المحافظة- عن انتخاب قيادة لفرع الجالية برئاسة عنان حميد حناهب، والمهندس/ صادق أمين قائد –أميناً عاماً للفرع.
وقال محمد عبدالحميد الكندي-رئيس الجالية في المنطقة الغربية والجنوبية في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن إضافة فروع جديدة للقيادة في كلٍ من جدة ومحافظة "رابغ" هو توسيع لأنشطة الجالية بهدف ربط المغتربين اليمنيين المقيمين في هذه المناطق بوطنهم، وحثهم على الاستثمار والارتباط بشكل منظم ومبرمج حتى تتحقق الأهداف المرجوة من هذا العمل الطوعي.
وأضاف إن إعداد الخطط والبرامج لتلك الفروع هو تنفيذاً لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح، الذي يولي المغتربين جل اهتمامه الشخصي؛ إضافة إلى الرعاية الكريمة من معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي، الذي أشاد وثمن عالياً دور قيادة الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية، وحث كل المغتربين أن يكونوا سفراء لبلدهم من حيث العادات والتقاليد اليمنية الرائعة في كل تعاملاتهم، وفي كل وطن يقيمون فيه.
مشيداً بدور القنصلية العامة بجدة لأنها في الحقيقة مثلت حضن دافئ لكل تلك النجاحات التي حققتها قيادة الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية، وكذا الدور والرعاية الكاملة التي تحظى بها قيادة الجالية من قبل سفير اليمن بالرياض، ما يؤكد أن قيادات البعثة الدبلوماسية لليمن في كل من الرياض وجدة وقيادة الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية يسعون جميعاً وبيدٍ واحدة لتقديم كل التسهيلات للطيور المهاجرة من أبناء اليمن في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية حتى يكون المغترب مثالاً مشرفاً للوطن.
من جهته ثمن عنان حميد حناهب-رئيس فرع الجالية اليمنية بمحافظة رابغ- دور قيادة الجالية اليمنية الغربية والجنوبية لاهتمامها ورعايتها بكل المغتربين في المنطقة.
وقال إن المغتربين في هذه المحافظة –البالغ تعدادهم أكثر من 5 آلاف مغترب- كانوا مهمشين وبعيدين عن مستوى الأحداث في الوطن، وعلى كافة الأصعدة، وهذه الرعاية تجبرنا أن نكون عند حسن الظن والوفاء للوطن، وأن نعمل جادين لخدمة أخوتنا في محافظة رابغ والمناطق التابعة لها، ونحث على الارتباط بالوطن والمساهمة بالاستثمار والبناء وانتهازاً لهذه المناسبة أتقدم باسمي وباسم كل المغتربين في محافظة رابغ بأطيب التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح في الذكرى الـ16 لقيام الوحدة اليمنية العظيمة، وإلى كل أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج.
من جانبه قال الأمين العام المنتخب صادق أمين قائد إن القيادة المنتخبة ستعمل على تفعيل أنشطة اللجان وعمل حصر كامل لعدد المغتربين في هذه المحافظة تشمل مهنهم وتخصصاتهم وتنظيم أمورهم بشكل إيجابي يسهل العودة وتنظيم الأنشطة المختلفة وإبراز الإبداعات المختلفة بأوساطهم وذلك بالتنسيق مع قيادة الجالية اليمنية الغربية والجنوبية.
مشيداً بالدور الخلاق والإيجابي لنائب رئيس الجالية المشرف على تأسيس الفرع، لإدارته لانتخابات فرع الجالية بالمحافظة بأجواء ديمقراطية نالت إعجاب الجميع.
هذا وتم انتخاب كلاً من:
الدكتور هائل عبده سيف-رئيساً للجنة الصحية، عبده فاضل مهيوب رئيساً للجنة الاجتماعية، وأحمد ناصر الرصاص رئيساً للجنة المالية، والشيخ نبيل عبدالله طاهر رئيساً للجنة النشاطات العامة، وخالد أمين قائد رئيساً للجنة الاستثمار والتجارة، وأحمد الشرعبي رئيساً للجنة التنسيق والعلاقات العامة، وثابت محمد سيف رئيساً للجنة الأعيان، وسنان طالب عضو قيادي، وعبدالله المظفري عضو قيادي، وفرحان مطيوف عضو قيادي، وأحمد عبدربه عضو قيادي، وعمر ردمان عضو قيادي، وأحمد عبدالرحمن الفروي عضو قيادي، ومطلوب المطفري عضو قيادي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30421.htm