المؤتمر نت - جانب من الحضور

المؤتمرنت -
الطلاب اليمنيون في حيدر اباد يختارون 22مايو للاحتفاء بنيل الشميري درجة الدكتوراه
تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بعيد الوحدة أقام فرع المؤتمر الشعبي العام حيدر أباد بالتنسيق مع اتحاد طلاب وشباب اليمن حيدر ابا د حفلة توديع و احتفاً بحصول عبد الحكيم الشميري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام على درجة الدكتوراه من الجامعة العثمانية، حيدراباد الهند عن رسالته الموسومة "تطوير وثيقة منهاج مادة اللغة الانجليزية لمرحلة التعليم الثانوية في اليمن" بتاريخ 6 مايو 2006.

وحضر الأمسية الطلبة اليمنيين الدارسين في المدينة بالإضافة إلى الطلبة العرب والأجانب في المدينة، وأتاحت الحفلة فرصة للجميع لتهنئة الدكتور عبد الحكيم الشميري ولتبادل الكلمات الأخوية معه.

وقد عبر الجميع عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم الكبيرة لتحقيقيه الهدف الذي ترك الوطن من اجله وهي درجة الدكتوراه.

وتزداد الفرحة عندما تاتي هذه الفعالية في يوم عزيز على كل اليمنيين وهو الثاني والعشرين من مايو, كما عبر الكثير من الطلاب عن ثقتهم بأن الدراسة التي اجراها الدكتور عبد الحكيم ستكون مصدر فائدة في تطوير منهاج اللغة الانجليزية في المدارس الثانوية في اليمن خاصة لأنها تصب في مجال عمله في مركز البحوث والتطوير التربوي.

وأعرب عدد من الطلاب عن ثقتهم الكبيرة بان الدكتور عبد الحكيم سيكون متميزاً في عمله في الميدان كما كان متميزا في بحثه وذلك بشهادة اللجنة الامتحانيه، أما على صعيد علاقاته بزملائه فقد اشاد الجميع بالدعم الذي قدمه لزملائه اليمنيين وغير اليمنيين.

هذا وقد اشتملت دراسة الدكتور عبد الحكيم على مرحلتين: الأولى دراسة ميدانية تم خلالها جمع البيانات الضرورية لعملية التطوير المنهج والتي تطرقت للمعلم واحتياجاته إضافة إلى جميع العناصر المرتبطة بالعملية التعليمية. وقد اخذ الباحث عيناته من أربع مناطق يمنية مختلفة هي صنعاء وعدن والحديدة وحضرموت.

أما المرحلة الثانية فشملت إعداد وثيقة المنهاج المقترحة والتي تضمنت الأهداف العامة لتعليم اللغة الانجليزية في الجمهورية اليمنية والأهداف المرحلية الخاصة بمرحلة التعليم الثانوي إضافة إلى الأهداف المهارية لتلك المرحلة. كما تضمنت وثيقة المنهاج المقترحة على المستوى اللغوي المتوقع أن يكتسبه الطالب بعد إكمال مرحلة التعليم الثانوي.

وقد حضر الفعالية الاستاذ عبد الحافظ عبد الحافظ رئيس الاتحاد الوطني لطبة سوريا في حيدر اباد
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 18-أغسطس-2019 الساعة: 07:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30958.htm