المؤتمرنت -
مصرية تلجأللقضاء للترخيص لها بالرقص !
رفعت موظفة حكومية مصرية دعوى قضائية ضد فاروق حسني وزير الثقافة بسبب عدم الترخيص لها بمزاولة الرقص الشرقي في الحفلات والأندية الليلية.
وتنتمي الموظفة وتدعي مروة هاني نور الدين للمجال الثقافي، حيث تعمل في المركز المصري لحقوق المؤلف، وستنظر الدعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الأول من شهر يونيو/ حزيران القادم. قالت مروة في دعواها إنها "تقدمت بطلب إلى وزارة الثقافة في 5 فبراير/شباط الماضي لاستخراج ترخيص مزاولة مهنة الرقص الشرقي، ولكن الوزارة لم ترد على الطلب".
ووزارة الثقافة هي المسؤولة عن منح تراخيص الراقصات، وتتبعها فرق الفنون الشعبية.
وكانت الراقصة الشهيرة "دينا" قد صرحت في وقت سابق بأنها تتمنى إنشاء معهد عال للرقص الشرقي، واستشهدت بالفنان زكي طليمات الذي واجه الكثير من الانتقاد عندما فكر في افتتاح معهد للتمثيل، ليصبح ذلك الحلم حقيقة فيما بعد، ويصبح المنبع الأول حالياً لتخريج كوادر فنية متميزة. وقالت دينا إنها تحلم بأن يصبح ذلك حقيقة واقعة خلال سنوات قليلة أسوة بمعهد الفنون الشعبية ومعهد الباليه، خاصة أن هناك جامعات في الخارج تقوم بتدريس الرقص الشرقي، وتستضيف الراقصات المصريات لإلقاء المحاضرات النظرية والعملية ويمكن تبادل الخبرات معها لإنشاء معهد للرقص الشرقي.
الراية

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/30963.htm