المؤتمرنت -
شركة يمنية - سعودية للتأجير التمويلي
يعتزم مستثمرون يمنيون وسعوديون إنشاء شركة خاصة للتأجير التمويلي والاستثمار في اليمن بتكلفة تبلغ 140 مليون دولار. ونقل موقع الإقتصادية السعودية عن مصدر في البنك المركزي اليمني أن أحمد عبد الرحمن السماوي، محافظ البنك المركزي اليمني اتفق أخيرا خلال لقائه أحمد عبد اللطيف الدوسري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أعيان للإجارة والاستثمار التي تعمل في كل السعودية والكويت، على الإجراءات والخطوات المتصلة بإنشاء شركة للتأجير التمويلي برأسمال مشترك مع مستثمرين يمنيين وخليجيين يبلغ 140 مليون دولار.

وأضاف المصدر اليمني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن البنك يقوم حالياً بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بإعادة صياغة قانون متطور للتأجير التمويلي في اليمن باعتباره أداة مالية جديدة سيتم العمل بها لتوسيع المنتجات المالية وتشجيع العمل المؤسسي للقطاع المصرفي وتعزيز دور القطاع الخاص بتوفير المال اللازم للمشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة.

وأكدا أن اليمن بلد مفتوح وأن هناك ترحيب كبيرا بإنشاء شركات للتأجير التمويلي خصوصا مع رجال الأعمال من السعودية ودول الخليج للعمل في اليمن في إطار السياسة الاقتصادية المنفتحة لليمن والهادفة إلى تنشيط الاقتصاد خاصة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن مجموعة من البنوك الخليجية والعربية ستدخل السوق المصرفية اليمنية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تلك البنوك تخطط لدخول السوق اليمنية بقوة وبرأسمال كبير، بحيث تتمكن من تقديم خدمات مصرفية وتمويلية متطورة وراقية.

وأضاف أن الإجراءات التي اتخذها البنك برفع رأسمال البنوك اليمنية إلى ستة مليارات ريال (30 مليون دولار) بحلول 2009 أدت إلى مساعدتها في نوعية خدماتها وتقديم خدمات وأنشطة منافسة لتلك البنوك.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32694.htm