المؤتمرنت -
ارتفاع ميزانية بنك التسليف إلى 53 مليار
ارتفعت ميزانية بنك التسليف الزراعي التعاوني خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 53 مليار و700 مليون ريال ، بزيادة نحو 28مليار ريال ، مقاربل 24 مليار و900 مليون ريال العام الماضي وبنسبة نمو 115 بالمائة ،بينما تم تحصيل نحو 560 مليون ريال من القروض الممنوحة والسلفيات المستحقة خلال هذه الفترة .
واظهر تقرير رسمي ان ودائع ومدخرات البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت إلى 42 مليار و300 مليون ريال بزيادة 21 مليار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 96 % .
وارجع التقرير سبب الزيادة في الودائع والمدخرات الى التوسع الكبير الذي حققه البنك خلال الفترة المنصرمة من العام الماضي والسنة الحالية في نشاطه المصرفي , وزيادة حصته في السوق المصرفية , وتنوع خدماته ومنتجاته المتطورة , التي أعطت البنك ثقة واسعة من قبل العملاء والمستفيدين وانعكاس ذلك على زيادة حجم الميزانية , ورأس المال والقروض والودائع والسلفيات .
ولفت البنك الى ان تلك الاسباب كان له تأثير واضح في النتائج التي حققها البنك بما يتعلق بتمويل المشاريع الخارجية والزراعية ومشاريع المرأة الريفية ومشروع الشباب .
وذكر التقرير الصادر عن البنك حصلت (سبأنت ) على نسخة منه ان بنك التسليف قدم خلال الربع الاخير من العام الجاري 19مليار و400 مليون ريال كقروض وتسهيلات لـ4200 مشروعاً مقارنة بـ 8ر11 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة مقدراها 6ر7 مليار ريال وبنسبة نمو 64 بالمائة شملت دعم المشاريع الزراعية والسمكية والجمعيات التعاونية والصناعية والاقتصادية والتجارية وصغار المزارعين , بالاضافة الى القروض الشخصية والحسنة والميسرة للموظفين في العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وبرامج دعم المرأة الريفية وقروض السيارات , ومشروع الصالح الذي يستهدف الشباب الخريجين من الجامعات حيث سيوفر خلال الفترة القادمة نحو 1900 فرصة عمل
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37005.htm