المؤتمر نت - *
المؤتمر نت -
( رفد ) تجري (150) عملية للعيون وتفحص (2500) مريض
قالت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية – في اليمن انها تعتزم إجراء (150) عملية جراحية للمياه البيضاء وزرع العدسات .خلال حملتها الثالثة عشر والمخصصة لمكافحة العمى وأمراض العيون في مستشفى بن خلدون العام –محافظة لحج ، في الفترة من 18وحتى 22 من ديسمبر الجاري 2006م .

وقال بلاغ صحفي للمؤسسة أنها ستقوم خلال الحملة بالفحص والكشف على ألفين وخمسمائة مريض ومريضة من المواطنين المحتاجين والمصابين بأمراض العيون وصرف العلاجات اللازمة لكثير من الحالات

وأشار البلاغ -الذي تلقى المؤتمر نت صورة منه – أن الحملة تجري تحت إشراف مكتب الصحة في المحافظة بالتنسيق والتعاون مع مستشفى إبن خلدون العام وجمعية النبراس الصحية .

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية (رفد) قد قامت بتنفيذ اثنتي عشر حملة مماثلة مجانية في مجال العيون في المحافظات ( تعز ، وذمار ، والحديدة ، وصنعاء ، وعمران ، وحجة ، والمهرة ، والبيضاء ) وعدد (3) حملات طبية في مجال اللواز في كلٍ من أمانة العاصمة ، ومحافظة تعز .

وتهدف الحملة إلى تقديم العون والمساعدات الطبية اللازمة لغير القادرين من الفقراء والمحتاجين والحد من انتشار العمى ومكافحة أمراض العيون ( فيما يخص المياه البيضاء وزرع العدسات ) .
بالإضافة إلى رفع المستوى الصحي في المنطقة وخاصة في مجال العيون والوقاية من بعض الأمراض المنتشرة في هذا المجال والتوعية والتثقيف والإرشاد الصحي لأهالي المنطقة بشكلٍ عام .

وتستهدف الحملة شريحة الفقراء ممن لا يستطيعون إجراء عمليات المياه البيضاء في المستشفيات ، المصابين بالمياه البيضاء وأمراض العيون المنتشرة في المنطقة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/38028.htm