المؤتمرنت - الخليج -
فلسطين:ترحيب باقتراح تشكيل جيش موحد
كشف وزير الخارجية الفلسطيني د. محمود الزهار النقاب عن اقتراح مصري يقضي بتشكيل جيش فلسطيني موحد يتألف من عناصر من مختلف الأطياف السياسية.

وقال المتحدث الرسمي ومسؤول وحدة الاعلام في وزارة الخارجية طاهر النونو، إن هناك اقتراحا مصريا ايجابيا حول اعادة صياغة الواقع الفلسطيني بما ينسجم مع التغيرات السياسية التي طرأت عقب الانتخابات التشريعية الثانية.

ولفت النونو ل”الخليج” إلى أن الاقتراح المصري الجديد يستند إلى أساس ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية وبناء جيش يضم كل الفصائل، بشكل يرسخ الوحدة الوطنية وليس على أساس حزبي أو فصائلي.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول أن الجبهة الشعبية مع كل خطوة تؤدي الى التعامل مع الأجهزة الامنية على قاعدة تقويمها وتفعيلها، لتقوم بمهامها في حماية الوطن والمواطن. واضاف أن الجبهة من اوائل القوى التي دعت الى رفع الغطاء التنظيمي عن العاملين في الأجهزة الأمنية، حتى تصبح هذه الاجهزة تعمل في اجندة تخرج عن اطار الموقف التنظيمي.

وأعرب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان، عن ترحيب الجبهة بهذا الاقتراح، مؤكدا ضرورة تفعيل الاجهزة الأمنية على قاعدة مشاركة الجميع.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 09:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39729.htm