المؤتمر نت - من المقرر أن تستكمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي في اليمن خلال الأسابيع القليلة القادمة الاتفاق مع الصناديق الإقليمية والخليجية على التخصيصات المالية

المؤتمرنت -
اليمن: تخصيص اكثرمن2 مليار دولار للبرنامج الاستثماري
من المقرر أن تستكمل وزارة التخطيط والتعاون الدولي في اليمن خلال الأسابيع القليلة القادمة الاتفاق مع الصناديق الإقليمية والخليجية على التخصيصات المالية التي أقرت لتنفيذ البرنامج الاستثماري.

وقال نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمنى الدكتور يحيى المتوكل في تصريح صحفي أمس ان التنسيق مع الصناديق سيكون من خلال زيارات لوفود حكومية الى مقرات الصناديق وأيضا زيارات من الصناديق الى اليمن لاستغلال الوقت في سرعة إنجاز الاتفاقات.

واضاف بان الصناديق الاقليمية والخليجية تعهدت في مؤتمر لندن للمانحين بمبلغ 2/5 مليار دولار لتمويل مشروعات في اليمن مشيرا الى انه ستوجه

التعهدات المالية للمشاريع التي تعكس اولوية بالنسبة للحكومة اليمنية وتترجم اهتمامات الصناديق والدول المانحة وترتبط بمبدأ الاستمرارية في نفس المجالات التي تدعمها الصناديق.

وذكر المتوكل ان البرنامج الاستثماري يشمل 85 مشروعا في قطاعات البنية التحتية والموارد البشرية والقطاعات الإنتاجية والخدمات الحكومية وغيرها من المشاريع الإنمائية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39773.htm