المؤتمر نت -  تطمح مصفاة عدن لتكرير النفط الخام إلى زيادة قدرتها الاستيعابية التخزينية من النفط الخام ومشتقاته المتنوعة البالغة نحو المليون طن متري موزعة على  ستة عشر خزانا تابعا للمصفاة وذلك خلال الفترة القليلة القادمة .

المؤتمر نت _ عبد الودود الغيلي -
ارتفاع القدرة الاستيعابية التخزينية من النفط الخام بمصفاة عدن خلال الفترة القادمة

تطمح مصفاة عدن لتكرير النفط الخام إلى زيادة قدرتها الاستيعابية التخزينية من النفط الخام ومشتقاته المتنوعة البالغة نحو المليون طن متري موزعة على ستة عشر خزانا تابعا للمصفاة وذلك خلال الفترة القليلة القادمة .
وأعاد مسئولو المصفاة الزيادة المتوقعة للسعة النفطية التخزينية إلى إنجاز العمل كليا في ترميم خزانات المصفاة ...مشيرين إلى أن العمل جار من جانب إدارة المصفاة لاستيعاب المخزون النفطي المكرر لتغطية الحاجة المطلوبة للاستيعاب المحلي كمخزون استراتيجي .
كما أوضحت إحصائية إدارة الإنتاج والتسويق بالمصفاة بأن المصفاة أنجزت ترميم خزانات النفط لتستوعب مابين عشرة ألاف إلى عشرين ألف طن متري من المشتقات النفطية يوميا من النفط الخام المحلي والخارجي.
ونوهت الإحصائية بان الترميمات شملت المحطة الكهربائية التي تشغل المصفاة والوحدات الإنتاجية الخدماتية وتعمل بقوة توليدية تصل إلى اثنين و عشرين ونصف ميجاوات وتغذي مديرية البريقة كما تلبي احتياجات فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن عند الضرورة بالإضافة إلى النشاط الإنتاجي لوحدة التحلية والتي تقوم بنفس الدور وتساعد المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن لنفس الغرض.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4217.htm