المؤتمرنت -
هولندا : أول مجلة لأزياء المسلمات
صدر مؤخرا في مدينة روتردام أول مجلة هولندية مخصصة لأزياء المسلمات، وقالت تقارير انه مع زيادة عدد المسلمين في هولندا إلي قرابة المليون أصبح الطلب كبيرا علي أزياء المسلمات التي تتسم بالاناقة.

ويشارك في إصدار مجلة "ام.اس.ال.ام" عدد من الهولنديات المسلمات ، وذكرت محررة في المجلة أن دينهن لا يمنعهن من ارتياد عالم الأناقة والأزياء.

وقالت فيمكه ديكر المحررة بالمجلة "الفتيات اللاتي أصدرنا معهن المجلة واقفات هناك وهن هولنديات لكن لهن اعتقاد ديني معين وبسبب اعتقادهن الديني يرتدين الملابس بشكل خاص. لكن هذا لا يجعلهن أقل أناقة من أي فتاة أخري في التاسعة عشرة أو العشرين من العمر. أردنا أن نعرض الطريقة الجميلة التي يمكن أن تعيش بها الفتيات المسلمات اليوم بارتداء ملابس تتفق مع ارقي صيحات الازياء."

وجاء اصدار المجلة تتويجا لتعاون استمر عاما بين خمس نساء مسلمات ورئيسة التحرير التي تتولي أيضا منصب المدير الفني نتاسا هيدرا وشركة "الاعلام وفن التحريك". وصاحب صدور "ام.اس.ال.ام" معرض للازياء يحمل نفس الاسم ينتظر أن يقوم بجولة في أنحاء هولندا خلال العام المقبل.

وذكرت نتاسا هيدرا أن الدافع لاصدار مجلة مثل "مسلم" هو الرغبة والحاجة لتقديم فكرة أوسع نطاقا وأكثر توازنا عن المرأة المسلمة.

وتصدر المجلة بثلاث لغات هي الانجليزية والفرنسية والهولندية وسيتوقف استمرار صدورها علي مدي اقبال النساء المسلمات عليها في هولندا.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43192.htm