بعد رفض اليمن منحهم حق اللجوء السياسي

المؤتمرنت-متابعات-(ارابيك نيوز) -
الإصلاح يؤكد: انتحار أحد المحتجزين السعوديين الأربعة ومستشفى حجة تنقذ آخر

نقل موقع( ارابيك نيوز) عن التجمع اليمني للإصلاح أن سعودياً من بين أربعة آخرين تقدموا بطلب اللجوء السياسي لليمن لقي مصرعه بعد أن رفضت السلطات اليمنية منحهم حق اللجوء السياسي، في حين تم إنقاذ آخر بعد إسعافه إلى مستشفى سعودي في (حجة) بالقرب من الحدود اليمنية السعودية.
وأضاف الموقع هذا اليوم "الاثنين" عن التجمع اليمني للإصلاح أن "أربعة سعوديين دخلوا اليمن بطريقة غير مشروعة، وتقدموا بطلب اللجوء السياسي، وأن سلطات الحدود اليمنية قامت باحتجازهم بعد اتصالات أجرتها مع السلطات المركزية وبدأت التحقيق معهم دون أن ترد أية إشارة عن طبيعة التحقيقات".
وأضاف المصدر: "أن اثنين من السعوديين الأربعة حاولا الانتحار، أثر رفض منحهم حق اللجوء، مما نجم عن هذا وفاة محمد الشريف الحسني بعد فشل محاولات إنقاذه بنقله إلى إحدى المستشفيات السعودية في "حجة" المحادية للحدود والتي تبعد 150 كم شمالي صنعاء.. في حين تم إنقاذ رفيقه محمد جبران المالكي".
كما ونقل موقع (أرابيك نيوز) تأكيد التجمع اليمني للإصلاح "بأن السلطات اليمنية قامت بتسليم الأشخاص الثلاثة إلى السفارة السعودية بصنعاء- بما فيهم المالكي الذي تم إنقاذه من محاولة الانتحار".


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 08:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4372.htm