المؤتمر نت - العلم الماليزي
المؤتمرنت -
اليمن يستفيد من تجربة ماليزيا في مجال الصناعة والتجارة
أوضحت رفيدة عزيز وزيرة الصناعة والتجارة الدولية الماليزية – إن التجارب المشتركة بين ماليزيا واليمن في مجال الصناعة والتجارة " يمكن أن تساعد اليمن لتجنب بعض الأخطاء " .

وقالت إن اليمن يمكن ان يأخذ تجربتنا التي مارسناها في البداية ،مشيرة الى ان أول لقاء للجنة التجارية والاقتصادية سيعقد في صنعاء في نهاية هذه السنة .

وأشارت إلى أن إجمالي صادرات ماليزيا إلى اليمن بلغت السنة الماضية (954) مليون رنجت أي ما يعادل (119.2%) في عام 2005م بينما بلغت إجمالي استيرادها (190) مليون رنجت بزيادة تقدر بـ(6.1%) قيما بلغت الاستثمارات الماليزية في اليمن (51) مليون رنجت في مجال التعدين بشكل أساسي .

ومن بين الشركات الماليزية في اليمن ( muhibbah) الهندسية والتي تعمل في بناء مصنع الغاز الطبيعي المسال ، وفي مبيعات المنتجات الكهربائية الماليزية الصنع .

وفي السنة الماضية كانت اليمن شريك تجاري لماليزيا في غرب أسيا والتي تقدر بـ(1.1) مليار رنجت ما يعادل (86.4%) مقارنة بعام 2005م .

من جانبه قال وزير التجارة والصناعة اليمني الدكتور يحيى المتوكل أثناء لقائه بـرجال أعمال ماليزيين في كوالالامبور إن اليمن تعطي أولوية هامة للصناعة وتبحث عن مستثمرين لدخول بعض المناطق .

وأضاف " نحن ننظر في تجارب ماليزيا في مجال الصناعة والتجارة وهي مدهشة جداً فالنمو والإنجازات والتطورات التي حدثت في السنوات العشرين الماضية جديرة بالإعجاب ونحن نحتاج للتعلم من هذه التجارب .
المصدر:
Bernama


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43743.htm