المؤتمرنت -
باستثمار يمني صيني ..إنشاء مصنع للزجاج في اليمن
وقعت مؤسسة ضاعن للصناعة والاستثمار اليمنية والشركة الصينية للهندسة الدولية ، اليوم في مدينة شنغهاي الصينية عقد تنفيذ مصنع وطني لإنتاج الزجاج في اليمن , ويقضي عقد الإتفاق بأن تقوم الشركة الصينية المنفذة للمشروع بتنفيذ الأعمال الإنشائية وتوريد وتركيب التجهيزات والمعدات الخاصة بالمصنع على أن يتم إنجازه وبدء الإنتاج في آواخر العام القادم 2008 م.
وقع العقد عن مؤسسة ضاعن مدير عام المؤسسة ناجي يحيى ضاعن، وعن الشركة الصينية للهندسة الدولية المنفذة للمشروع رئيس الشركة /شاينا تريومف/.
وأوضح مدير عام مؤسسة ضاعن للصناعة والاستثمار أن تكلفة مشروع المصنع الذي سيقام بمنطقة العريش مديرية نهم محافظة صنعاء تصل إلى حوالي /40/ مليون دولار، مشيراً إلى أن المصنع سيغطي احتياجات السوق المحلية من مادة الزجاج المسطح بمختلف أنواعه، إلى جانب أنه سيزود أسواق دول الخليج والقرن الافريقي بهذه المادة المستخدمة في مجالات البناء والإنشاءات والمعارض وغيرها.
ولفت إلى أن المصنع الذي يعد الأول من نوعه في الجمهورية اليمنية، سيسهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال ما سيوفره من عملة صعبة كانت تنفق في استيراد مادة الزجاج من الخارج .. فضلا عن كون المصنع سيعمل على تشغيل المئات من الإيدي العاملة .. مبيناً أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستكون حوالي /50/ ألف و/400/ طن سنوياً.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43861.htm