المؤتمر نت - الشيخ الدكتور محمد العريفي
المؤتمرنت -
الشيخ العريفي يبرز أفضلية الإسلام بصنعاء
نظم المعهد العالي للتوجيه و الإرشاد اليوم لقاء موسعاً للشيخ الدكتور محمد العريفي – أحد الدعاة السعوديين المشهورون بالاعتدال .

وفي اللقاء الإرشادي التوجيهي اليوم قدم الشيخ مقبل الكدهي – عميد المعهد – نبذة مختصرة عن الداعية العريفي ، الذي بدوره ألقى على طلاب وطالبات المعهد وهيئة التدريس محاضرة قيمة تطرق فيها إلى أفضلية ديننا الإسلامي على كافة الأديان لما يشتمل عليه من خصائص القدرة على الإجابة الشافية عن الأسئلة الهامة في حياة الإنسان أينما كان وفي أي عصر عاش.

وأضاف الدكتور محمد العريفي : إنه واستجابة لتلك الخصائص فإن عام 2006م قد شهد إسلام أربعة آلاف ألماني عبر المراكز الإسلامية.

ثم تطرق إلى آداب الداعية العصري المقتبسة من آداب خير الدعاة محمد صلى الله عليه وسلم ، سيما في ترفعه عن الأحقاد ، ونوه إلى أهمية الالتزام والسلوك الحسن في التأثير الإيجابي على الناس مقتبساً من مواقف الرسول الأعظم في دعوته الناس وأعمال الفكر في إقناع الناس بأفضلية ما يدعو إليه.

ووقف العريفي على أهمية تطوير الداعية لمهاراته وأدواته الذاتية والتقنية ، ملقياً نظرة ثاقبة لوسطية الداعية ، بحيث لا ينشغل بدنياه عن رسالته ولا يترهبن، فديننا الإسلامي حالٍ من الرهبانية المبتدعة التي تتعارض مع جوهر الإسلام.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50686.htm