المؤتمر نت - تدشن وزارة التخطيط والتعاون الدولي تقرير تحليل الفقر في الجمهورية اليمنية يوم  غدٍ الاثنين في قاعة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي تم الانتهاء مؤخراً من إعداده في إطار مساعي الحكومة اليمنية نحو تعزيز قاعدة البيانات والإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الوطني المحلي، وتطوير خارجة الفقر.
المؤتمرنت -
التخطيط تدشن تقرير تحليل الفقر في اليمن يوم غدٍ الاثنين
تدشن وزارة التخطيط والتعاون الدولي تقرير تحليل الفقر في الجمهورية اليمنية يوم غدٍ الاثنين في قاعة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي تم الانتهاء مؤخراً من إعداده في إطار مساعي الحكومة اليمنية نحو تعزيز قاعدة البيانات والإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الوطني المحلي، وتطوير خارجة الفقر.
وقال كمال الوزيرة مسئول الإعلام بالبنك الدولي مكتب صنعاء في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت: إن التقرير الخاص بتحليل الفقر في اليمن يستند على بيانات مسح ميزانية الأسرة (2005م -2006م) ثمرة لجهود حثيثة من قبل الجهاز المركزي للإحصاء وكل من البنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.
وتعتبر مسوح ميزانية الأسرة أحد الأدوات الناجحة في الحصول على البيانات والمؤشرات الدالة على ظاهرة الفقر وانتشارها، وتحديد فئات المواطنين الأكثر معانة والأكثر حرماناً في الحصول على الخدمات الاجتماعية والأساسية .
كما تساعد التقارير التحليلية المستندة على تلك البيانات صانعي السياسات ومتخذي القرار على توجيه السياسات والمشاريع التنموية نحو خدمة تلك الفئات، وبما يساعد على عدالة التنمية وتوازنها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 10:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51531.htm