المؤتمر نت -

المؤتمر نت - أحمد النويهي -
تعز: ضبط (1500) مخالفة خلال العام الجاري
أوضح سلطان الأصبحي – مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بتعز أنه تم ضبط الكثير من مخالفات الأسعار وإحالة التجار وأصحاب الأفران المخالفين إلى النيابة.

وقال لـ"المؤتمر نت" إلى أن عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال العام الجاري 2007م تصل إلى (1500) قضية مخالفة وقد بتّت نيابة المخالفات في أكثر من (700) قضية منها (240) قضية صدرت فيها أحكام قضائية، وبلغت الغرامات التي صدرت فيها أحكام وقرارات من النيابة أكثر من مليوني ريال قام مكتب الصناعة والتجارة بتوريدها إلى البنك لحساب المجالس المحلية.

منوهاً إلى أن مبالغ الغرامات تراوحت ما بين خمسة آلاف إلى مائة وخمسين ألف ريال وكانت معظم الغرامات على أصحاب الأفران المتلاعبين بالأوزان.

واشار مدير مكتب الصناعة والتجارة أن عملية النزول الميداني لمراقبة الأسعار في السوق وضبط المخالفات مستمرة بشكل يومي وعمل المفتشين لا يقتصر على مراجعة الأسعار وضبط المخالفين وإنما ضبط المواد المنتهية الصلاحية أو المخالفات للجودة والمواصفات سواءً المحلية أو الخارجية.

وقال: تم خلال الأيام الماضية اكتشاف طماطم "صلصة" مصنعة محلياً منتهية الصلاحية وتم وضع تاريخ صلاحية جديد فوق تاريخ الصلاحية فيها ومن ثم إحالتها إلى المحكمة وصدر فيها حكم بإتلاف الكميات التي تم تحريزها وحبس مندوب المصنع الذي قام بتوزيعها على السوق مدة ستة أشهر.

وتحدث الاصبحي عن اكتشاف أصناف من معجون الأسنان صنع الصين فيها مادة "داي ايثلين جلايكول" السامة بناء على مذكرة لفروع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والتي طلبت مصادرة معجون الأسنان ذات المنشأ الصيني والذي أثبتت التحاليل أنها مادة سامة وقد تم مصادرة الكميات الموجودة من الصيدليات.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 05:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51599.htm