المؤتمر نت - يبدأ منتدى رجال الأعمال اليمني الروسي أعماله اليوم بصنعاء وسط تمثيل روسي يمني كبير .المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 9 - 12 ديسمبر الجاري سيبحث إمكانية تحقيق مشاريع استثمارية مشتركة في مجال النفط والغاز والنقل وتصنيع الآلات وغيرها من القطاعات الاقتصادية الواعدة في اليمن.

المؤتمرنت -
منتدى رجال الأعمال اليمني الروسي يبحث استثمارات مشتركة
يبدأ منتدى رجال الأعمال اليمني الروسي أعماله اليوم بصنعاء وسط تمثيل روسي يمني كبير .

المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 9 - 12 ديسمبر الجاري سيبحث إمكانية تحقيق مشاريع استثمارية مشتركة في مجال النفط والغاز والنقل وتصنيع الآلات وغيرها من القطاعات الاقتصادية الواعدة في اليمن.

ويقام على هامش المنتدى معرض يمني روسي مشترك .

ويمثل الجانب الروسي في المنتدى نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الروسية في اساكوف ورئيس دائرة التشريفات بوزارة الخارجية الروسية ميدفيديف والسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير تروفيموف وعدد من مديري الدوائر الحكومية والشركات الصناعية الروسية.

وسيتم على هامش الملتقى التوقيع على عدد من المشاريع المشتركة للقطاع الخاص في البلدين وتكوين شراكات استثمارية في مجالات مختلفة.

ويقام منتدى الأعمال اليمني الروسي في إطار تنفيذ الاتفاقية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات التي تم توقيعها بين حكومتي البلدين في عام 2005


وأعلن مصدر بوزارة الصناعة أن الحكومة تعول على دور القطاع الخاص بلعب دور ريادي في زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وانها ستتعامل بكل جدية مع مخرجات المنتدى.
وبلغ التبادل التجاري بين اليمن وروسيا العام الماضي 11مليار و 876 مليون و 44 الف ريال يمني، منها 4 ملايين و68 الف ريال صادرات يمنية بعجز في الميزان التجاري لصالح روسيا وصل الى 11 مليار و 871 مليون و 76 الف ريال بحسب ماأوردته وكالة سبأ للانباء.

وتدرس الحكومة مشاركة روسيا في تنفيذ أكبر مشروع لبناء أول خط لسكك الحديد وإنشاء البنى التحتية في اليمن لاستخراج ونقل خامات المعادن.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51787.htm