المؤتمر نت - طالبات يمنيات (ارشيف)
المؤتمرنت -
التربية تنتهي من إعداد مشروع تطويرالتعليم الثانوي ومرحلته الأولى تبدأ في تسع محافظات
انتهت وزارة التربية والتعليم من الإعداد لمشروع تطوير التعليم الثانوي الذي أعدته الوزارة مع مجموعة الدول المانحة في يوليو 2007م.

المشروع سيبدأ العمل به رسمياً مع بداية العام الدراسي القادم في ثلاثين مديرية موزعة على تسع محافظات، ومبدئياً سيعمل به في (90) مدرسة لتوسع لاحقاً ليشمل كافة محافظات اليمن ولإنجاح المشروع تم تطوير خطة بيئية متكاملة تصاحب المشروع ضماناً لعدم الإضرار بالبيئة سواءً أثناء تنفيذ الأعمال المدنية أو التشغيل.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالوهاب العرشي –المدير التنفيذي لمشروع التطوير في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن هناك خطة متكاملة للتخفيف من الأضرار سواءً عند تنفيذ الأعمال المدنية للمشروع أو أثناء التشغيل، حيث راعت المحافظة على المسطحات الخضراء والأماكن الأثرية والتاريخية وإشراك المجتمع المحلي في تنفيذ الخطة، وعدم استخدام المواد المضرة بالبيئة عند عملية التنفيذ.

مشيراً إلى أنه تم مراعاة العمل في حفظ المواد الكيمائية بطريقة آمنة وسليمة والتخلص من مخلفات المعامل بطريقة سلمية بالإضافة إلى تدريب مستخدمي المعامل على كيفية التعامل مع الأجهزة المعملية عند التشغيل.

يذكر أن الوزارة ومجموعة الدول المانحة وقعت على الاتفاقية أوائل أكتوبر الماضي بمبلغ (62) مليون دولار تساهم فيه كل من الحكومة اليمنية والبنك الدولي ومجموعة الدول المانحة لتنفيذ المشروع وخطة إدارة البيئة المصاحبة له.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51867.htm