المؤتمر نت - خارطة للمشروع

المؤتمرنت : عماد طاهر -
كال فالي تعلن عن استكمال مشروع التطوير والحفر للقطاع النفطي (9) في اليمن
أعلنت شركة كال فالي لاستكشاف النفط والغاز عن استكمال مشروع التطوير والحفر في القطاع النفطي رقم (9) في اليمن بمنطقة مالك بمحافظة شبوة ،مشيرة الى انها شرعت في الاختبار والاستكشاف في بئر مالك رقم (1) الذي بدأت عملية الحفر والتقييم فيه في الـ(6) من ديسمبر الجاري وتم حفرها إلى عمق (3.168.6) متر رأسياً .
وأضافت الشركة إنها تقوم باستكشاف بئر (قرن قيمة ) التي كانت بدأت حفرها في الـ(6) من ديسمبر الجاري ، ويجري حفرها باعتبارها تابعة لبئر ( قرن قائمة ) رقم (1) وقد نجح اختبارها بنسبة (100%).
وأعلنت الشركة أيضاً أنها أكملت برنامج الحفر الموسع في بئر ( حصوة) رقم (22) وأكملت التقييم الهندسي وتنتظر حالياً موافقة الحكومة للتصدير عبر أنابيب النفط الممتدة وتتوقع أن تمنح العقد قبل نهاية السنة .
وقالت الشركة انها أكملت برنامج الحفر الموسع في بئر (حصوة رقم 22) في الجزء الشمالي الغربي من القطاع رقم (9) بنجاح وتنوي الشركة حاليا إجراء اختبار وتحليل عينات أساسية لتحسين نوعية المخزون .
وتقول شركة كالفالي :إن مثل هذه الاختبارات والتحليلات لهذه العينات ستحسن استغلال المخزون الاستراتيجي في الحقل .
وفيما يتعلق بخط أنابيب التصدير لنقل إنتاج النفط الخام من القطاع رقم (9) قالت الشركة إنها لاتزال مستمرة بالعمل في مشروع مد أنابيب ( EPCM) ،مشيرة إلى أنها ستقدم توصية إلى لجنة التشغيل بالبدء بالعمل عندما تحصل على موافقة الحكومة اليمنية التي تتوقع الشركة منحها العقد في نهاية هذا العام .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/52139.htm