المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
جايكا تدعم قطاع مياه الريف في اليمن
سلمت الوكالة اليابانية لتعاون الدولي "جايكا " أمس الأربعاء للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف معدات وأجهزت مسح ميداني ومستلزمات أخرى بقيمة 75 ألف دولار أمريكي لتحسين إمداد وإدارة المياه في المناطق الريفية.

وقام فريق تابع لوكالة التعاون اليابانية بتنفيذ دراسة ميدانية لتحسين 36 موقع للمياه في كل من محافظ صنعاء, إب, ذمار, تعز, المحويت وشملت الدراسات الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

وتم إقرار خطة لتحسين إمداد المياه لـ23 موقع تم حتى الان تنفيذ ثلاث مشاريع ريادية في كلاً من محافظة صنعاء, ذمار, والمحويت كبداية, وذالك بمشاركة الهيئة العامة لمياه الريف والمجتمع المحلي

وتهدف الخطة الى بناء القدرات في الهيئة وفروعها في المحافظات المستهدفة من خلال برامج تدريبه في إطار الدعم الياباني لقطاع المياه في اليمن .

وحضر مراسم التسليم علي محمد الصريمي رئيس الهيئة العامة لمياه الريف, والسيد كينتشي ساساكي الممثل المقيم للوكالة اليابانية لتعاون الدولي في اليمن.

والوكالة اليابانية لتعاون الدولي " جايكا " مطلع العام الجاري 2007 م بأعداد دراسة ووضع خطة لإدارة حوض صنعاء وذالك بناء على الدراسات والمعلومات المتوفرة والمراقبة الميدانية, وتهدف الخطة إلي معالجة الوضع الحرج لشحة المياه في حوض صنعاء والناتج عن عدم التوازن بين التغذية السنوية للمياه الجوفية والطلب المتنامي للمياه.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/52347.htm