المؤتمر نت - مزارع قات بوادي ظهر - مديرية همدان (ارشيف المؤتمرنت )

المؤتمرنت -
عزاء الشيخ الأحمر يُشعل أسعار القات في صنعاء
شهدت أسواق القات في العاصمة اليمنية اليوم الاثنين ارتفاعاً غير مسبوقٍ للطلب على أعشاب القات في اليمن أدى لانخفاض عرضها في الأسواق وبالتالي ارتفاع سعرها بما يقارب الضعف عن أسعار اليوم السابق وفق عاملين في شراء وبيع القات أرجعوا أسباب ذلك إلى قيام أقرباء الشيخ الراحل وفقيد الوطن عبدالله بن حسين الأحمر بشراء نحو ثلاثة أرباع كمية القات التي دخلت اليوم إلى العاصمة صنعاء للمشاركين في تشييع جنازة ومراسيم عزاء فقيد الوطن الشيخ عبدالله اليوم الاثنين والذين قدموا من عموم محافظات اليمن وقدرت مصادر إعلامية أعدادهم بنحو مليون شخص.

وقال عامل بتجارة القات في سوق جامع حجر إن الشيخ حميد الأحمر نجل الفقيد اشترى نحو ثلاثة أرباع المنتج اليومي لحزم القات من مناطق همدان وبني مطر وخولان فيما ذكر عاملون عند تاجر القات الشهير الدبيس أن الشيخ حميد اشترى مزارع عديدة من مزارعي القات في الوديان والقيعان المجاورة للعاصمة صنعاء.

وقال عدد من تجار القات الصغار ان ارتفاع الطلب على بضائعهم إلى هذا الحد سينعكس على نشاطهم التجاري اليومي ركوداً لأيام قادمة جراء نفاذ كميات القات المعروضة للبيع في مناطق زراعية. في حين يرى موظفون مضطرون لمضغ القات أن أزمتهم لمواجهة لهيب أسعاره ستطول في ضل ارتفاع مسبق جراء الأجواء الباردة وشهر طويل قضى على راتبه قبل عيد الأضحى المبارك.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/52472.htm