المؤتمر نت - صورة من محافظة ابين

المؤتمرنت -
اتفاقية يمنية إمارتيه لتمويل سد حسان ابين بربع مليار درهم
وقعت الجمهورية اليمنية و صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية لتمويل مشروع سد حسان بمحافظة ابين بقيمة 275 مليونا و/500 / ألف درهم.

وقال احمد ساري المزروعي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية أن مشروع /سد حسان / يهدف الى دعم الاقتصاد اليمني من خلال زيادة الموارد المائية عن طريق التحكم بمياه الفيضانات واستغلالها للري في " دلتا ابين " بوادي حسان ولري الأراضي الزراعية التي تبلغ /32 / الف هكتار ويستفيد من هذا السد حوالي مائة ألف نسمة لري مزارعهم وحيواناتهم واحتياجاتهم اليومية.

ويتكون المشروع من سد خرساني لاستخدامة في التحكم بمياه الفيضانات وتنظيم الري ويبلغ ارتفاعه حوالي/20 / مترا وطوله / 340 / مترا إضافة لمفيض ذي جدار خرساني واحواض تهدئة ومنشات للطاقة اسفل " المفيض " .

وتبلغ السعة التخزينية للسد حوالي / 19 / مليونا و /500 / ألف متر مكعب..كما يشمل المشروع الحواجز التحويلية وقنوات رئيسية للري ومنشآت للتحكم .


وقع الاتفاقية عن حكومة أبوظبي سعادة أحمد ساري المزروعي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وعن جانب الجمهورية اليمنية عبد الله حسين الدفعي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة .


من جهته قال عبد الله حسين الدفعي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة لوكالة الانباء الاماراتية أن مشروع / سد حسان / سيساهم بدور كبير في استغلال المياه لدعم الزراعة والمناطق المجاورة لها في الري حيث تشهد هذه المناطق زيادة كبيرة في المساحات الزراعية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/52952.htm