المؤتمر نت - قالت شركة اويل سيرتش إنها ستقوم ببيع أصولها في  بعض القطاعات النفطية لشركة الكويت للطاقة بمبلغ (200) مليون دولار أمريكي؛ بالإضافة على رأس المال العامل.
وأضافت الشركة على موقعها الإنترنت إنها تمتلك أصول في بعض القطاعات في اليمن ومصر، فهي تمتلك في اليمن حصص في القطاع رقم (15) والقطاع رقم (35) والقطاع
المؤتمر نت: عماد طاهر -
أويل سيرتش تسعى لأخذ حصة في مشروع الغاز المسال
قالت شركة اويل سيرتش إنها ستقوم ببيع أصولها في بعض القطاعات النفطية لشركة الكويت للطاقة بمبلغ (200) مليون دولار أمريكي؛ بالإضافة على رأس المال العامل.

وأضافت الشركة على موقعها الإنترنت إنها تمتلك أصول في بعض القطاعات في اليمن ومصر، فهي تمتلك في اليمن حصص في القطاع رقم (15) والقطاع رقم (35) والقطاع (49) والقطاع (43) والقطاع رقم (74)، وبعض القطاعات في مصر مثل القطاع رقم (6) وقطاع شرق رأس قطرا.

وقد تم التوقيع الأولي للصفقة في (29) فبراير/ شباط ويتوقع أن يكون التوقيع النهائي هذه الصفقة في منتصف 2008م.

وقال المدير الإداري بيتر بوتن على إن هذا البيع يأتي كإحدى النتائج التي خلصت إليها الشركة، في حين أن الشركة نجحت ببناء قيمها واحتفظت بأصول متنوعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من التراخيص غير المادية في سياق تنامي مشاريعها من الغاز.

وأضاف إن بيع هذه الأصول سيوفر السيولة النقدية ويخفض من متطلبات رأس المال وستعمل على تسهيل إيصال شركة أويل سيرتش إلى أخذ حصة في مشروعالغاز الطبيعي المسال (في باب ون نيو جيتا)
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/56464.htm