المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مؤتمر الجزائر يحتفي بعيد الوحدة
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بالجزائر صباح أمس الأحد معرضا للصور والملبوسات والحلي اليمنية القديمة التي تحكي عظمة وانجازات الشعب اليمني طيلة مراحل تاريخه الحديث..وذلك بمناسبة العيد الوطني ال 18 لقيام الجمهورية اليمنية ..والذي افتتحه الدكتور احمد عبدالله عبد الاله سفير اليمن بالجزائر واحمد اوبابا رئيس جامعة البليدة وذلك بجامعة سعد دحلب الجزائرية.
وفي حفل الافتتاح ألقى سعادة السفير كلمة تطرق فيها الى مراحل التشطير التي مر بها شعبنا اليمني والتي كانت مؤلمة عليه حتى جاء الزعيم الوحدوي علي عبدالله صالح الذي عمل على تحقيق وحدة الشعب اليمني ارضآ وانسانا ليدخل التاريخ الحديث من اوسع أبوابه وكذا الوحدة التي جاءت في ظل انقسامات عديدة شهدها العالم..

وأشار السفير الى العلاقة الطيبة التي تربط الشعبين اليمني والجزائري في ظل اهتمام قيادة البلدين ..التتان يدفعان بها الى الأمام دومآ. .
حضر حفل افتتاح المعرض الذي نظم بالتعاون مع سفارتنا بالجزائرالاخ حسن عبد القادر المستشار الثقافي لسفارة اليمن وصدام عبدالله رئيس فرع المؤتمر الشعبي بالجزائر وعدد كبير من الطلاب العرب والجزائريين يتقدمهم قيادة الجامعة والكلية ..
يذكر أن المجسم الذي صممه الفنان التشكيلي سليم عبال لمدينة صنعاء القديمة قد حظي بإعجاب الزوار الى جانب الأزياء التقليدية لمدينة صنعاء وتعز ومحافظات يمنية اخرى.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58184.htm