المؤتمر نت - تم اليوم بديوان محافظة عدن التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع المرحلة الأولى لشبكة الطرق للجمعيات السكنية لموظفي الدولة مخطط العريش بين لجنة التعاون السكني للجمعيات السكنية في المحافظة، والشركات المنفذة للمشروع،

المؤتمرنت - عدن - سالم العسكري -
عدن: توقيع اتفاق لإنشاء طرق الجمعيات السكنية بالعريض
تم اليوم بديوان محافظة عدن التوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع المرحلة الأولى لشبكة الطرق للجمعيات السكنية لموظفي الدولة مخطط العريش بين لجنة التعاون السكني للجمعيات السكنية في المحافظة، والشركات المنفذة للمشروع، وذلك بحضور محافظ عدن، والدكتور حسين بن حسين المفلحي رئيس اللجنة، ومقبل مبارك وإخوانه للتجارة والتوكيلات ومؤسسة هزاع عن الشركات المنفذة.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإدخال البنية التحتية إلى الجمعيات السكنية في المحافظة التي يستفيد منها أكثر من (40) ألف موظف من ذوي الدخل المحدود.

ويتكون المشروع من منظومة طرق شاملة خططت وصممت بكفاءة جيدة وتناسق مرن ومنسجم لتكون شبكة مترابطة هيكلياً، وعملياً تبدأ بالطرق الرابطة محورياً رئيسياً والمتحدة مع الشبكة العاملة للطرق في المحافظة.

وسيتم تنفيذها في جزئين: الأول بعرض (90) متراً، وطرق بعرض 50م بطول 40 كيلو متراً، وبقيمة إجمالية مليارين و(396) مليوناً و(252) ألفاً و(38) ريالاً.

كما يشمل الجزء الثاني (ب) الطرق بعرض (50) متراً وبطول (60) كيلو متراً ترابية بتكلفة مليار و(198) مليوناً و(933) ألفاً و(95) ريالاً.

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من الجمعيات السكنية منها جمعية مصفاة عدن وجمعية الخطوط اليمنية قطعت شوطاً كبيراً في إنشاء المساكن المخصصة لها وفقاً للمخططات الموزعة لها بعد أن تم توفير البنية التحتية لها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 10:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61031.htm