المؤتمر نت - قالت مصادر  بوزارة الصناعة والتجارة إن اللجان المختصة بمراقبة الأسعار ضبطت الأسبوع الجاري شحنة أدوية منتهية الصلاحية بلغ عددها (1785) علبة لعدد (66) صنف . وذكرت مصادر في اللجان الميدانية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء لـالمؤتمرنت أن شحنة الأدوية الفاسدة

المؤتمرنت -
ضبط شحنات أدوية ومواد غذائية منتهية
قالت مصادر بوزارة الصناعة والتجارة إن اللجان المختصة بمراقبة الأسعار ضبطت الأسبوع الجاري شحنة أدوية منتهية الصلاحية بلغ عددها (1785) علبة لعدد (66) صنف . وذكرت مصادر في اللجان الميدانية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء لـالمؤتمرنت أن شحنة الأدوية الفاسدة ضبطت على متن سيارة قبيل دخولها العاصمة صنعاء قادمة من محافظة حضرموت .

وفيما أفادت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة حضرموت في مذكرة بعنوان ( إلى من يهمه الأمر ) إن الشركة المستوردة للأدوية ترغب في نقل تلك الأدوية المنتهية إلى العاصمة صنعاء لغرض إتلافها قال مصدر رسمي بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء أن ذلك المبرر منافياً للواقع ولا يصدقه عاقل ، مؤكداً أن عملية الإتلاف تتم في نفس المحافظة وليس في صنعاء .

وفي سياق متصل ضبطت اللجان الميدانية المكلفة بمراقبة الأسعار بمحافظة صنعاء (688) كرتوناً من عصير ( مانجو قها ) إنتاج مصري مشكوك في صلاحيتها قالت أنه يجري فحص عينات منها لدى الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس .

وأشار تقرير رسمي رفع اليوم لمحافظ صنعاء إلى ضبط شحنة من مسحوق ( عصير برتقال الباشا ) تعرضت للرطوبة في مخازن لأحد التجار ، مؤكداً ضبط التاجر المتورط في القضية واستمرار التحقيق في القضية تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة .

ولفت التقرير – حصل الـ"المؤتمرنت " على نسخه منه – إلى انتشار السلع الاستهلاكية التالفة ومنتهية الصلاحية في الأسواق منوهاً أن عملية المسح الشامل والدقيق لكافة المحلات التجارية تتطلب إمكانيات كبيرة من الكوادر البشرية والمالية .

وأهاب مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء بكافة الجهات المعنية تحمل مسئولياتها تجاه ظاهرة انتشار السلع الغذائية والأدوية الفاسدة ، محذراً من أثارها السلبية والصحية وانعكاساتها على الاقتصاد القومي للبلاد على المدى القصير أو الطويل .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 05:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61936.htm