المؤتمر نت - وزارة الصناعة والتجارة

المؤتمرنت -
الصناعة تخصص شباك لسيدات الأعمال اليمنيات
أعلن وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل عن تخصيص الوزارة شباك خاص لسيدات الأعمال لتسهيل معاملات استصدار تراخيصهن التجارية والصناعية وتشجيعهن على تسجيل أعمالهن ضمن القطاع المنظم.

وأكد الوزير في لقاءه التشاروي مع قيادة اللجنة الوطنية للمرأة يوم أمس أن الوزارة تسعي جاهدة إلى تمكين المرأة من خلال إنشاء الإدارة العامة للمرأة واستيعاب قضاياها.

من جانبها أشارت رشيدة الهمداني رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إلى ضرورة تحقيق مؤشرات الخطة الخمسية الثالثة في المجال الاقتصادي والمتمثلة بزيادة مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي بنسبة 5 %، وزيادة مشاركة المرأة العاملة بمعدل نمو سنوي 4 % في قطاع الصناعة،وأيضاً تخصيص 1 % من إيرادات الدولة للاستثمار في المشاريع التنموية الخاصة بالمرأة، وذلك عبر وضع برامج تنفيذية لهذه المؤشرات.

وقد خرج اللقاء بحسب بلاغ صحفي صادر عن اللجنة الوطنية للمرأة بعدة توصيات منها عمل عدة دورات وندوات توعية حول النوع الاجتماعي للأفراد العاملين بالوزارة ووضع برامج تنفيذية مقترحة من قبل اللجنة للمؤشرات المذكورة بالإضافة إلى عقد لقاءات دورية بين اللجنة والوزارة لمتابعة تنفيذ التوصيات.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62479.htm