المؤتمر نت - اكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي عدم وجود أي تأثير للحادث الإرهابي الذي استهدف سفارة واشنطن بصنعاء على العلاقات اليمنية الأمريكية .وقال " على العكس من ذلك فقد وجدنا تفهماً أمريكياً كاملاً لملابسات ذلك الحادث وإشادة وتقدير كبيرين بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب وكذا يقظة الأجهزة الأمنية في تصديها للأعمال الإرهابية وأخرها ما تعرضت له سفارتهم هنا بصنعاء ".
المؤتمرنت-عبد الفتاح الأزهري -
القربي:الدعم الدولي لمكافحة الارهاب في اليمن غير كافٍ
اكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي عدم وجود أي تأثير للحادث الإرهابي الذي استهدف سفارة واشنطن بصنعاء على العلاقات اليمنية الأمريكية .
وقال " على العكس من ذلك فقد وجدنا تفهماً أمريكياً كاملاً لملابسات ذلك الحادث وإشادة وتقدير كبيرين بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب وكذا يقظة الأجهزة الأمنية في تصديها للأعمال الإرهابية وأخرها ما تعرضت له سفارتهم هنا بصنعاء ".

وأضاف وزير الخارجية إن اليمن تجد التعاون والمساندة من الأسرة الدولية في مواجهة الإرهاب غير أن ذلك الدعم لا يرتقي لمستوى التحديات التي نواجهها ولا يتناسب مع التطور النوعي الذي شهدته العمليات الإرهابية والتخريبية خلال السنوات القليلة الماضية ..

مشيراً إلى توجه يمني دبلوماسي خلال الفترة القادمة لشرح أوضاع وظروف اليمن في مواجهتها للإرهاب والسعي لتوفير المزيد من الدعم من الدول الصديقة والمنظمات المانحة وبما يمكننا من مواجهة الإرهاب والتطرف بقدرات مناسبة وفاعلية كبيرة .

وقال القربي في حوار تنشره"الميثاق " في عددها الجمعة إن مباحثات يمنية أمريكية تجري بخصوص إنشاء مركز في صنعاء بتعاون البلدين يقوم بعملية إعادة تأهيل معتقلي اليمن في سجن جوانتاناموا من أجل إدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين بعيداً عن أفكار التطرف وثقافة العنف .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62756.htm