المؤتمر نت - بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور اليوم مع ممثل البنك الدولي لدى  اليمن مصطفى رويس علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وما شهدته من تطور خلال السنوات الأربع الأخيرة في المجالات الاقتصادية والتنموية. وأشاد رئيس الوزراء بالدور الحيوي الذي لعبه رويس لتطوير تلك العلاقات أثناء فترة عمله سواء ما يتعلق بتمويل المشاريع أو الجانب الفني.
المؤتمرنت -
بحث ترتيبات مشاركة اليمن في اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين بواشنطن
بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور اليوم مع ممثل البنك الدولي لدى اليمن مصطفى رويس علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وما شهدته من تطور خلال السنوات الأربع الأخيرة في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الحيوي الذي لعبه رويس لتطوير تلك العلاقات أثناء فترة عمله سواء ما يتعلق بتمويل المشاريع أو الجانب الفني.

وأكد حرص الحكومة على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع البنك الدولي في مجالات الإصلاحات المؤسسية والهيكلية والإدارية والاقتصادية ، مشيراً إلى جملة الإجراءات التي تم إنجازها في تلك المجالات خلال الفترة القليلة الماضية وبدرجة رئيسية في جانب مكافحة الفساد وإصلاح نظام المناقصات والإيرادات الحكومية.

من جانبه عبر المسؤول الدولي عن تقديره وامتنانه للتعاون المسؤول من قبل الحكومة وأجهزتها المختلفة الذي ساعده في تأدية مهامه على تلك الصورة الجيدة. ونوه إلى التحولات الايجابية التي حققتها اليمن خلال الأعوام الأربعة الماضية في المجالات الاقتصادية والإصلاحات المؤسسية.

وأكد أن هذه التطورات كانت العامل الرئيسي في قرارات البنك الدولي بشأن زيادة حجم دعمه السنوي لليمن وفي تحويل جزء من مساعدات القروض التي منحت، ناهيك عن زيادة حجم الدعم الدولي لليمن تقديراً لجهود في تلك المجالات.

بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي اليوم مع المدير القطري لمكتب البنك الدولي بصنعاء مصطفي رويس الترتيبات المتعلقة بانعقاد الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين بواشنطن.

وناقش الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد اجتماعات وفد اليمن برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي مع كبار المسئولين في البنك الدولي.

كما استعرضا حافظة مشاريع البنك الدولي في اليمن و القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والبنك الدولي خاصة ما يتعلق بإستجابة البنك الدولي للإسهام في دعم جهود الحكومة اليمنية لمعالجة تداعيات الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء، وإعداد الإستراتجية القطرية للبنك الدولي في اليمن خلال الأربع سنوات القادمة.

وفي اللقاء اشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بالدور الفاعل الذي يسهم به البنك الدولي في دعم مسيرة التنمية في اليمن وتعزيز الجهود الحكومية الهادفة الى تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد تطبيق الاصلاحات المنطلقة من الحاحات المصالحة الوطنية لليمن.
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62773.htm