المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اختتام دورة تدريبية لبناء قدرات الشباب بحضرموت

اختتمت اليوم في مدينة المكلا – حضرموت أعمال الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات شباب أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق (HRITC) على مدى يومين .
وشارك في الدورة التي بدأت يوم أمس22اكتوبر 2008م ثلاثون مشارك ومشاركة من شباب أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان في جامعة حضرموت وأعضاء من جمعية الشباب الديمقراطي التي تأسست موخرا في حضرموت كنتاج لجهد متميز من قبل شباب أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان في حضرموت.
وتلقى المشاركون في الدورة تدريبات ومحاضرات حول المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والشرعة الدولية لحقوق الإنسان ، وكذا التواصل الإنساني وأهمية المشاركة المجتمعية، وتدريبات متقدمة في حل المشكلات واتخاذ القرار ، كما تم تدريب المشاركين على التخطيط وتزويدهم بالمهارات والمعلومات الأساسية في كتابة المشاريع، حيث قدم أعمال الدورة التدريبية كلاً من الأستاذ/حميد خالد والمحامي / غازي السامعي.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعات اليمنية والذي ينفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ويهدف إلى الاهتمام بفئة الشباب وتزويدهم بالمعلومات وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من الإسهام الفاعل في الحياة المجتمعية والمشاركة في مجريات الحياة العامة واخذ مكانهم المتقدم باعتبارهم الفئة الأكثر والاهم في المجتمع.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63616.htm