المؤتمر نت -

المؤتمرنت - وكالات -
وجبات تقي من السرطان!
وضع اختصاصيون في التغذية وخبراء في الصحة بجامعة سيري البريطانية كتاباً يضم عشرات الوصفات لطهي وإعداد الوجبات التي تقي من الإصابة بسرطان البروستات.
ويركز الكتاب على بعض الأطعمة التي تمنع الاصابة بالسرطان أو تمنع نموه والتي يستخدم في إعدادها الثوم والبصل والبروكلي والقرنبيط، ويوضح أن دراسة أجريت على بعض الرجال أظهرت أن من يتناولون هذه الأطعمة بانتظام ينخفض احتمال إصابتهم بمرض البروستات أكثر من غيرهم.
وذكرت صحيفة - الدايلي مايل - أن مهرجان العلوم البريطانية الذي عقد مؤخراً في بريطانيا لمناقشة أفضل الطرق الغذائية التي تقي من الاصابة بالأمراض مثل سرطان البروستات وجد أن البصل الأخضر مفيد في مكافحة المرض بشكل كبير.
ونصحت مرغريت رايمان التي أشرفت على الدراسة وأستاذة الطب الغذائي في الجامعة الرجال بتناول ما لا يقل عن ثلاثة فصوص من الثوم أو تناول ما لا يقل عن ثلاث وجبات من البصل الجاف أو الطازج أو الكراث أسبوعيا.
ولفتت إلى أن طريقة إعداد هذه الأطعمة مهمة جداً لأن وضعها على النار لفترة طويلة قد يتلف المواد المضادة للسرطان فيها، مشيرة إلى أن الخضر كالبندورة والبروكلي والقرنبيط والملفوف والفول والبازلاء والعدس يمكن أن تمنع انتشار المرض في الجسم.
كما نصحت بتجنب كميات كبيرة من منتجات الألبان والأجبان يوميا وتناول اللحوم الحمراء باعتدال.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 02:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73667.htm