المؤتمر نت - أقرت الولايات المتحدة الأمريكية رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن ليصل إلى " 121 " مليون دولار في مبادرة تمثل نقلة نوعية في مسار التعاون الثنائي مع اليمن. وأكد رئيس وحدة تنسيق المساعدات الخارجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان أن الحكومتين اليمنية
المؤتمرنت -
أمريكا ترفع دعم اليمن الى (121) مليون دولار
أقرت الولايات المتحدة الأمريكية رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن ليصل إلى " 121 " مليون دولار في مبادرة تمثل نقلة نوعية في مسار التعاون الثنائي مع اليمن.

وأكد رئيس وحدة تنسيق المساعدات الخارجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان أن الحكومتين اليمنية والأمريكية استكملتا إعداد ومراجعة إطار المساعدات الأمريكية لليمن تمهيدا للتوقيع على اتفاقية إطار المساعدات الأمريكية لليمن للأعوام 2009م – 2011م بمبلغ " 121" مليون دولار في وقت لاحق.

وأشار شيبان في تصريح لوكالة( سبأ ) أن اتفاقية إطار المساعدات الأمريكية لليمن ستكرس لدعم برامج ومشاريع فنية ومالية في القطاعات الاجتماعية وبخاصة التعليم والصحة والتنمية الاقتصادية ومجالات الحكم الجيد والتنمية الديمقراطية .

ووصف المبادرة الأمريكية برفع سقف الدعم المقدم لليمن بأنه يندرج ضمن التطور المستمر للعلاقات اليمنية – الأمريكية ومؤشرا لا يقبل الشك عن تنامي التعاون بين البلدين الصديقين معتبرا ان الدعم الأمريكي لليمن ينطلق من الحرص على تعزيز اطر التعاون الثنائي مع اليمن.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73754.htm